رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء باليوم الوطني الصيني
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية تهنئة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم السبت، صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي، في رابع عملية إطلاق تقوم بها بيونغ يانغ لصواريخ خلال أسبوع مع تصعيدها التوتر حول شبه الجزيرة الكورية.
وكالة Standard & Poor's تعدل نظرتها المستقبلية لبريطانيا من مستقرة إلى سلبية
عدلت وكالة (Standard & Poor's) للتصنيف الائتماني، نظرتها المستقبلية للديون السيادية البريطانية من مستقرة إلى سلبية مع الإبقاء على تصنيفها عند AA.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة دراسة مشاريع موازنة الدولة تواصل اجتماعاتها مع قيادات وزارة المالية بعدن
[10/08/2022 01:33]
عدن ـ سبأنت

واصلت لجنة مجلس النواب الخاصة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة للعام2022م، اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة نائب رئيس المجلس المهندس محسن باصره بحضور وزير المالية سالم صالح بن بريك وعدد من وكلاء الوزارة والمختصين.

وخلال الاجتماع طرحت اللجنة جملةً من الملاحظات والاستفسارات على الوزير بشأن ما تضمنه البيان المالي للموازنة العامة للدولة للعام2022م، وكذلك ما تضمنه التقرير المقدم من وزارة المالية الى اللجنة بشأن تنفيذ الموازنة للفترة من يناير حتى يونيو 2022م.

كما تم مناقشة سياسيات الإجراءات والخطوات الواردة في بيان الحكومة وتصحيح استخدام الموازنة العامة للدولة واصلاح الاختلالات للانفاق العام وتحسين حجم الموارد العامة، ووضع تصور من قبل الحكومة لمواجهة التحديات الواردة في البيان المالي، وضبط عمليات المصارفة وتحويل العملة واهمية توريد المبالغ المجنبة للمحافظات للبنك المركزي ومعالجة حجم الدين العام وتخفيف تكلفته، ومواجهة الفساد بمختلف انواعه، وتفعيل دور الاجهزة الرقابية ، والعمل على تحسين الظروف المعيشية والخدمية للمواطن، وتحقيق الامن والاستقرار للمواطن.

واكد أعضاء اللجنة على اهمية التوجيهات الصارمة من قبل مجلس القيادة الرئاسي بما يكفل توريد كافة الموارد العامة للدولة من جميع المحافظات الى البنك المركزي ومنع كافة الجبايات غير القانونية بما يحقق المصلحة العامة .

من جانبه أكد وزير المالية على استيعاب الملاحظات التي طرحت من قبل أعضاء اللجنة واخذها بعين الاعتبار، منوهًا بأن تقديم الموازنة تمثل خطوة مهمة لتحديد الانفاق وحجم الموارد باعتبارها جزءً من الرقابة المالية، واشار إلى أن رغم التحسن في الموارد الا انه يوجد تسريب لكثير منها في بعض المحافظات.

وستواصل اللجنة اعمالها يوم غداً الخميس.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء باليوم الوطني الصيني
الاسيدي: رصد اكثر من 1450 حالة انتهاكات طالت الصحافة والصحفيين في اليمن
السفارة اليمنية في كوالالمبور تحتفل بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر
اليمن تحقق المركز الرابع في مسابقة جائزة الملك محمد السادس لحفظ القرآن الكريم وتفسيره
رئيس مجلس الشورى يهنئ العسومي بمناسبة اعادة انتخابه رئيساً البرلمان العربي بمناسبة اعادة انتخابه
السفارة اليمنية في بلغاريا تحتفل بالذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر
مجلي يحث رئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
تدشين فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي في شبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا