رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الامارات بمناسبة انتهاء فترة عمله
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء، سفير دولة الامارات العربية المتحدة، سالم الغفلي، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن.
بولندا تطالب المانيا بتعويضات عن الحرب العالمية الثانية
وقع وزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو اليوم الاثنين مذكرة ستُسلّم إلى وزارة الخارجية الألمانية تطالب بتعويضات عن الأضرار التي لحقت ببولندا خلال الحرب العالمية الثانية.
اسعار النفط تواصل الارتفاع
تواصل أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، الارتفاع لليوم الثاني، في ظل تجدد المخاوف من تراجع معروض الخام في الأسواق وسط توقعات باتجاه منظمة "أوبك+" لخفض إنتاجها من الذهب الأسود.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع مدير (الأوتشا) في اليمن تعزيز أنشطة المنظمات والخطط الإنسانية
[09/08/2022 12:33]
عدن - سبأنت
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) في اليمن سجاد ساجد، تعزيز أنشطة المنظمات الدولية وخطط الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وتطرق اللقاء بمشاركة نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيلة وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني وعدد من المعنيين في الوزارة والمكتب الأممي، إلى الأوضاع الإنسانية والمعيشية والخدمية في ظل الظروف الصعبة الراهنة نتيجة الحرب في البلاد، وملف الهدنة الإنسانية وجهود السلام، وآثار الفيضانات والسيول في عدد من محافظات الجمهورية وتحديداً محافظات مأرب والجوف ولحج والمهرة وحضرموت ومتطلبات تخفيف عواقبها.

وأكد الوزير باذيب، أهمية جهود وأدوار الأوتشا في التنسيق مع المنظمات الدولية باعتبارهم شركاء للحكومة بالمساهمة في التخفيف من وطأة الحرب والحد من تفاقم معاناة المواطنين في مختلف الجوانب والمجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية..مجدداً التأكيد على أهمية الهدنة الأممية في تهيئة المسار لتحقيق السلام الشامل والعادل تلبية لتطلعات أبناء الشعب في تحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية.

وشدد باذيب، على ضرورة تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين بكل شفافية والعمل على تقييم الأنشطة والمشاريع والبرامج التي تنفذها المنظمات لضمان قياس الأثر ومدى نجاحها واستفادة المتضررين من تلك التدخلات..لافتاً إلى ضرورة تكييف أوجه الدعم المقدم من المانحين بما يتناسب مع الأولويات والاحتياجات الضرورية خصوصاً في المناطق الأشد احتياجا.

وتطرق باذيب، إلى تأثير الأزمة الأوكرانية على ملف الأمن الغذائي في اليمن، الأمر الذي يتطلب تعزيز جهود الأشقاء والأصدقاء والشركاء الدوليين من المنظمات والصناديق المانحة لمساندة الجهود الحكومية في فتح أسواق جديدة لاستيراد القمح لسد حاجة المجتمع من السلع الغذائية وفي مقدمتها القمح.. مشيداً بجهود كافة الداعمين لليمن .. معرباً عن أمله بمضاعفة جهودهم في المرحلة القادمة.


البرلمان العربي يدين رفض تمديد الهدنة من قبل ميليشيات الحوثي
عضو مجلس القيادة الرئاسي د.عبدالله العليمي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
العرادة يستقبل السفير الإماراتي بمناسبة انتهاء فترة عمله
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير جمهورية المانيا الاتحادية
الولايات المتحدة تعرب عن قلقها من رفض ميليشيا الحوثي تمديد الهدنة
الإرياني: حان الوقت ليراجع المجتمع الدولي طريقة تعاطيه مع مليشيا الحوثي
فرنسا تأسف لعدم قبول الحوثيين مقترح تمديد الهدنة
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفير المملكة المتحدة
هيئة التشاور والمصالحة تدعو المجتمع الدولي الى موقف حازم تجاه رفض ميليشيات الحوثي للهدنة
انعقاد اللجنة الوزارية اليمنية-المغربية المشتركة والتوقيع على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات التنفيذية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا