وزير التخطيط يبحث مع ممثل الـ(فاو) التدخلات بالمجالات الزراعية والحيوانية
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) في اليمن الدكتور حسين جادين، مستوى تدخلات المنظمة والمشاريع في عدد من المحافظات، وتعزيز التنسيق المشترك بين الجانبين.
روسيا تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن محطة زابوروجية النووية الاوكرانية
أفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر دبلوماسي بأن روسيا طلبت عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم 11 أغسطس "لمناقشة الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه" الذرية.
أزمة "تويتر" تجبر "ماسك" على بيع لاسهم تسلا
باع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، أسهمًا بقيمة 6.88 مليارات دولار، في أكبر عملية بيع لأسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الشهيرة على الإطلاق، قائلا على تويتر إنه يتجنب البيع الطارئ لأسهم "تسلا"، وسط مواجهة قانونية مع شركة "تويتر" فيما يتعلق بصفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.
ميسي يقود باريس سان جيرمان للفوز على كليرمو بخماسية نظيفة
سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً ليستهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوز كبير على مضيفه كليرمو بخماسية نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ابوزرعة: نحن جاهزين لوقف الحرب والدخول في سلام دائم حال وجدنا شريك حقيقي في صنعاء
[03/07/2022 06:21]
الرياض ـ سبأنت :
استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن ابوزرعة المحرمي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا ستيفن فاجن.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية ورفع مستوى التنسيق في ملفات الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب وأهمية إيقاف ومنع حصول الإرهابيين على الأسلحة.

واستعرض المحرمي جهود الحكومة الشرعية وموقف مجلس القيادة الرئاسي في دعم وإسناد مساعي المبعوث الأممي والمبعوث الأمريكي لإنجاح الهدنة الأولى والثانية والموقف الإيجابي الذي التزمت به الشرعية من أجل رفع المعاناة عن الشعب.

وأوضح ان وافقت الشرعية على فتح مطار صنعاء الدولي وتسير الرحلات الدولية وكذلك تم السماح بدخول السفن النفطية والتجارية لميناء الحديدة على أن يتم دفع ذلك المردود المالي كرواتب للموظفين وهذا ما لم يحدث إطلاقا بل ذهبت تلك الأموال للمجهود الحربي.

وأشار المحرمي إلى أهمية الضغط على مليشيات الحوثي وعلى المجتمع الدولي أن يمارس كافة صلاحياته في إجبار الحوثي على تنفيذ كل ما اتفق عليه من حيث فتح المنافذ والطرق الرئيسية في تعز والمحافظات الأخرى.

وأكد عضوا مجلس القيادة الرئاسي أن الحوثيين يتاجرون بملف الأسرى ولا زال العديد من المختطفين والاسرى في سجون الحوثي وفي مقدمتهم وزير الدفاع السابق اللواء ركن محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور شقيق الرئيس السابق واللواء فيصل رجب وعدد من الصحفيين والإعلاميين وأضاف قائلا يجب احترام حرية الصحافة وكل أشكال التعبير السلمية.

ونوه المحرمي إلى أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة جاهزين للسلام الشامل والعادل في حال انصاع الحوثي للغة الحوار والمفاوضات بدلا عن القتل والدمار والخراب وهي فرصة في هذه الأيام المباركة أن ندعوا الحوثي لتحكيم العقل والانخراط في المفاوضات من أجل الشعب الذي يدفع ثمن هذه الحرب.

وأكد أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة تعمل وفق ضوابط وطنية ترتكز على أهمية تقديم الخدمات للمواطنين وإحلال الأمن والاستقرار.. مشيداً بدعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للشعب اليمني ولقيادته الشرعية بما فيها تقديم الحزمة الاقتصادية التي أعلن عنها سمو الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية.

وقال :"تلك المساعدات الأخوية دون أدنى شك سوف تنعش من الحالة الاقتصادية والخدمية للمواطن".

وأكد المحرمي بأن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة شريك أساسي إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي للإسهام الفعلي في مكافحة الإرهاب بكافة اشكاله.. مشددا على أهمية تأمين الملاحة الدولية.

ومن جانبه أكد السفير الأمريكي لدى بلادنا ستيفن فاجن على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين والتنسيق الدائم للوصول لسلام عادل ودائم، كما أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك أساسي مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية لمكافحة كل أشكال الإرهاب والتطرف.



رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
انعقاد اجتماع لجنة مجلس النواب المكلفة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة
وزير الخارجية يطلع رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في الاردن على مستجدات الاوضاع باليمن
مدير تربية الجوبة: اكثر من 6 الاف طالباً وطالبة نزحوا من مديرية الجوبة بمأرب خلال العام الماضي
وزير الأشغال يناقش مع محافظ أبين تنفيذ مشاريع الطرقات في أبين
وزير النقل يناقش مستوى تنفيذ التوجيهات الوزارية بشأن اداء الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بعدن
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا حول الاحداث المؤسفة في محافظة شبوة
وزير التخطيط يبحث مع مدير (الأوتشا) في اليمن تعزيز أنشطة المنظمات والخطط الإنسانية
نائب وزير التخطيط يبحث مع برنامج الأغذية العالمي المواءمة بين المساعدات والتمويلات
البحسني يترأس إجتماعاً لقيادات المنطقة العسكرية الثانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا