رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق توثق انتهاك الحقوق الفردية والجماعية في لحج وتعز
[28/06/2022 01:56]
عدن - سبأنت
واصل أعضاء وباحثي اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، تحقيقاتهم الميدانية للانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي الإنساني التي طالت المدنيين في عزل بمديرية القبيطة محافظة لحج، ومناطق التماس بمديرية حيفان جنوبي محافظة تعز.

والتقى فريق اللجنة، بعدد من المدنيين المتضررين في عزل الكعبين ويوسفين وشرار وثوجان وسوق الخميس وعراصم بمديرية القبيطة محافظة لحج، إضافة إلى عدد من المدنيين في مناطق التماس بمديرية حيفان محافظة تعز، بهدف الوصول للفهم المتكامل للانتهاكات المرتكبة في المناطق النائية والجبلية الصعبة.

وأجرى فريق اللجنة مقابلات مباشرة مع (60) مبلغ وشاهد لوقائع طالت الحق في الحياة، والجلوس مع (32) ضحية تعرضوا لانتهاك حقهم في السلامة البدنية وبتر وتشويه أطرافهم، وتقييد حقهم في الحرية، وتفجير منازلهم.

ووثق الفريق، إفادات الضحايا والمبلغين والشهود، وتقييم الوضع الإنساني الحالي الناجم عن عدم الأمان، واستمرار انتهاك الحقوق الفردية والجماعية ومنها القتل والإصابة وزراعة الألغام وقطع الطرق الرئيسية وفرض معاناة إضافية برغم الهدنة المعلنة منذ مطلع ابريل الماضي، إضافة لغياب برامج الغوث الإنساني والوصول للمساعدات.

كما استمع أعضاء وباحثي اللجنة، لعدد من المهجرين قسريا من عزل حُدابة والكعبين وقرى مديرية حيفان الذين تم إجبارهم على ترك منازلهم وأراضيهم وأملاكهم، وفحص أماكن وقوع القصف الذي طال المجمع التربوي في منطقة ثوجان، والتدمير لمستوصف سوق الخميس ومركز الأمومة والطفولة، ومدرسة الشروق، وانعكاسه على حرمان السكان من الرعاية الصحية وتعليم أطفالهم، إضافة إلى الأضرار التي لحقت منازل السكان.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الارياني: زيارة الرئيس العليمي لمحافظة مأرب تجسد نهجه في تعزيز حضور الدولة وتفعيل مؤسساتها
هيئة الأدوية بتعز تتلف طن من الأدوية المهربة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا