تعيين العقيد مهيم سعيد محمد ناصر قائداً لقوات الأمن الخاصة فرع محافظة شبوة  
صدر اليوم قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة والامن رقم (٢٦) سنة ٢٠٢٢م، قضت المادة الاولى منه بتعيين العقيد/ مهيم سعيد محمد ناصر قائداً لقوات الأمن الخاصة فرع محافظة شبوة.
الصين تواصل استعراض عضلاتها العسكرية بالقرب من تايوان
واصلت الصين تنفيذ مناوراتها العسكرية، اليوم الاثنين، بالقرب من تايوان، ضاربة عرض الحائط دعوات الغرب إلى خفض التصعيد.
توجهات لاستخدام العملات الوطنية في التبادل التجاري بين روسيا وتركيا
تحدثت صحيفة "ملليت" عن اتجاه روسيا وتركيا للانتقال إلى العملات الوطنية في التعاملات التجارية بينهما، موضحة مراحل الانتقال وخاصة بعد اجتماع الرئيسين الروسي والتركي الأسبوع الماضي.
ميسي يقود باريس سان جيرمان للفوز على كليرمو بخماسية نظيفة
سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً ليستهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوز كبير على مضيفه كليرمو بخماسية نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
[24/06/2022 02:20]
عدن - سبأنت

تستعد وزارة النفط والمعادن، بدء التنفيذ الفعلي لتأسيس بنك المعلومات التابع لهيئة استتكشاف وإنتاج النفط في العاصمة المؤقتة عدن، من أجل إنهاء سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا على بنك المعلومات وتسخير موارده لتمويل مجهودها الحربي، وذلك ضمن إستراتيجية وبرامج عمل وزارة النفط، ووفقا لتوجهات مجلس القيادة الرئاسي وبرامج الحكومة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة النفط والمعادن بتصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " إن وزارة النفط ممثلة بالوزير عبدالسلام باعبود، توصلت لاتفاق مع شركة شلمبرجر الأمريكية العالمية التي تعد من أكبر الشركات العاملة في مجال الخدمات النفطية، للعودة واستئناف عملها والبدء بإنشاء بنك المعلومات في المقر الرئيسي لهيئة إستكشاف وإنتاج النفط في عدن".

وأضاف "أن إنشاء بنك المعلومات في عدن سيعمل على تمكين وزارة النفط من حصر تعاملها مع الشركات النفطية الأجنبية والوطنية العاملة في مجال إستكشاف وإنتاج النفط والغاز، وذلك من خلال التحكم بالمعلومات وتشجيع الشركات على الإستثمار وتنمية الموارد المالية ودعم الاقتصاد الوطني، والمساهمة في وضع السياسات الوطنية الخاصة بتطوير قطاع النفط والغاز وجذب الإستثمارات العالمية بعيداً عن هيمنة وسيطرة المليشيات الحوثية الإنقلابية".

وأشار المصدر، الى أن مهام بنك المعلومات تشمل إستلام وفحص ومعالجة وتحليل وحفظ كافة المعلومات البترولية القديمة والحديثة المنفذة في جميع القطاعات البترولية في اليمن وفقاً للمقاييس العالمية المتبعة في نظم إدارة المعلومات البترولية وبناء قاعدة معلوماتية متكاملة عن الصناعة البترولية، وتنفيذ الدراسات والأعمال الفنية المتعلقة باستكشاف وإنتاج البترول واقتناء وتطوير البرامج والأجهزة اللازمة لتكوين البنية التحتية لبناء قاعدة معلوماتية متكاملة للصناعة النفطية في اليمن وفقاً للأساليب والتقنيات الحديثة.

وأفاد بأن مهام بنك المعلومات تتضمن أيضا معالجة وتحليل وتهيئة البيانات والمعلومات ووضعها في متناول القائمين بمهام الدراسة والتحليل الرقمي في وزارة النفط وهيئة إستكشاف وإنتاج النفط، وأن مشروع بنك المعلومات يتضمن شبكة معلوماتية متكاملة، ومركز تتوفر فيه جميع المعلومات الجيولوجية والمسوحات الزلزالية ومعلومات الإنتاج والمكامن النفطية وحفر الآبار، وهو ما سيمثل قيمة كبيرة للدولة ويعزز من عملية الترويج للقطاعات المفتوحة في اليمن ويفتح المجال لتنفيذ الدراسات التحليلية والتقييمية.


تعيين العقيد مهيم سعيد محمد ناصر قائداً لقوات الأمن الخاصة فرع محافظة شبوة  
تعيين العميد الركن فؤاد محمد سالم النسي، مديرا عاما لشرطة محافظة شبوة  
تعيين العميد الركن عادل علي بن علي هادي قائداً لمحور عتق وقائداً للواء 30 مدرع
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا حول الاحداث المؤسفة في محافظة شبوة
البكري يوجه برفع مخصصات اندية الضالع وصرف مستحقاتها بصورة عاجلة
مجلس القيادة الرئاسي يقر عددا من القرارات الهامة بشأن تطورات الاوضاع في محافطة شبوة
رئيس واعضاء مجلس القيادة يعقدون اول اجتماع بالسلطة القضائية ويتعهدون بتعزيز سلطة القضاء وحضوره على مختلف المستويات
رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى والمحكمة العليا يؤدون اليمين القانونية امام رئيس مجلس القيادة الرئاسي
فريق الشعلة يتوج ببطولة الجمهورية لكرة اليد
تعيين المهندس وائل محمود طرموم مديرا عاما للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا