البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اقرار بدء صرف مساعدات الغذاء العالمي للمستفيدين بمأرب
[02/06/2022 09:50]
مأرب - سبأنت
اقر لقاء مشترك عقد، اليوم، بمحافظة مأرب بين السلطة المحلية وبرنامج الغذاء العالمي، استئناف البرنامج توزيع المساعدات الغذائية للمستفيدين وذلك ابتدأ من السبت المقبل بعد انقطاعها لثلاث دورات شهرية متتالية.

كما اقر اللقاء، تشكيل لجنة مشتركة من برنامج الاغاثة، والهجرة الدولية، وصندوق الامم المتحده للسكان، لمعالجة اوضاع النازحين من الجوبة منذ العام الماضي وبصورة استثنائية وعاجلة والذين لم يتسلموا حصصهم.

وناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه، اليوم، وفد برنامج الغذاء العالمي برئاسة نائب مدير البرنامج بمكتب العاصمة المؤقتة عدن محمد الشيخ، الشراكة الانسانية مع البرنامج، وعدد من جوانب القصور والاختلالات التي ترافق اداء شركاء البرنامج التنفيذيين بالمحافظة.

وخلال اللقاء، استعرض الوكيل مفتاح جوانب الشراكة مع المنظمة الاممية ودورها الانساني في الجانب الاغاثي للمحافظة التي تضم اكبر كتلة بشرية للنازحين والمهجرين على مستوى الجمهوريه..

وأشار الى ضرورة مراجعة البرنامج اداء الشركاء الذي يثير الكثير من التساؤلات والمشكلات والشكوك حول حيادية برنامج الغذاء وتاثر قراراته بما يفرض عليهم من املاءات من قبل المليشيا بصنعاء تجاه المحافظة خاصة مع تزايد مصادرة الكثير من المساعدات المخصصة لمأرب دون ان يكون هناك موقف واضح وعلني من البرنامج..مؤكداً ان بقاء المواد الغذائية في المخازن منذ اكثر من ثلاثة اسابيع وعرقلة صرفها للمستفيدين من قبل الشركاء ما يعرض المواد للتلف بسبب الحرارة العالية، يثير التساؤلات حول اهداف تاخير الصرف.

من جانبه اكد شيخ، ان البرنامج يدرك ان الاحتياجات الانسانية في اليمن محورها مأرب حيث النزوح الحاد اليها ..مشيراً الى ان برنامج الغذاء العالمي متمسك باستقلالية قراره وحياديته.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا