الشرجبي يشارك في الاجتماع الاقليمي لمناقشة تمويلات مشاريع مياه الصرف الصحي
شارك وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في الاجتماع الإقليمي المخصص لمناقشة تمويلات واستثمارات مشاريع الصرف الصحي في المنطقة العربية، والذي نظمته افتراضيا الجمعية العربية لمرافق المياه (اكوا).
فنلندا والسويد توقعان على بروتوكول الانضمام للناتو
وقع وزيرا خارجية كل من فنلندا والسويد على بروتوكولات الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو".
بيلاروسيا تجمد اسهم مستثمرين من دول الاتحاد الاوروبي
حددت الحكومة البيلاروسية شركات برأس مال أجنبي يحظر على أصحابها بيع أسهمهم.
ايقاف مهاجم توتنهام ريشارليسون بسبب سلوك غير لائق
يغيب الوافد الجديد إلى نادي توتنهام الانكليزي المهاجم الدولي البرازيلي ريشارليسون عن المباراة الأولى لفريقه في الدوري المحلي، بعد قرار ايقافه على خلفية رميه مفرقعات نارية عقب تسجيله هدفاً خلال دفاعه عن ألوان فريقه السابق إيفرتون الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء تدريب قيادات للسلطة المحلية والمديريات بمأرب في مجال الحوكمة والمساءلة الاجتماعية
[28/05/2022 04:52]

مأرب ـ.سبأنت

بدأت اليوم بمحافظة مأرب دورة تدريبية لبناء قدرات السلطة المحلية في مجال الحوكمة والمساءلة الاجتماعية ضمن مشروع بناء قدرات المحليات للاستعداد للتعافي واعادة الاعمار في اليمن والذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل من صندوق الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالشراكة مع البنك الدولي.

ويتوزع المشاركون في الدورة البالغ عددهم 61 متدربا ومتدربة من مدراء عموم المكاتب التنفيذية في المحافظة ومدراء ادارات مختصة في المديريات، على ثلاث مجموعات تدريبية متزامنة، في عاصمة المحافظة، ومديريتي مأرب الوادي، وحريب.

وتهدف الدورة التي تستمر خمسة ايام، الى اكساب المشاركين معارف علمية ومهارات عملية في جوانب تقييم وتحليل الأوضاع المحلية وإعداد وتطوير الخطط المجتمعية، بالإضافة إلى بناء قدرات الكوادر لمجابهة تحديات التنمية المستدامة، وسد الفجوة بين السلطة المحلية والمجتمع من خلال تفعيل مفهوم المشاركة المجتمعية.

وخلال افتتاح الدورة أشار وكيل المحافظة محمد المعوضي، إلى أهمية اقامة مثل هذه الدورات النوعية لبناء قدرات الكوادر المحلية وإعداد خطط إستراتيجية لتحقيق التعافي وإعادة البناء والإعمار .. مشدداً على ضرورة الاستفادة منها والخروج بخطط تنموية تنهض بواقع المحافظة وتعويضها عن سنوات الحرمان و التدمير الذي لحق بها جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي.

من جانبه أوضح منسق الصندوق الاجتماعي بمحافظتي مأرب والجوف محمد الجعفري أن الدورات تأتي ضمن مشروع نوعي لبناء الهياكل المؤسسية للدولة يتضمن العديد من الدورات في مجالات الحكم الرشيد ، التخطيط الاستراتيجي ، المناقصات والموازنة العامة وتحصيل الإيرادات، الى جانب مشروع تعزيز قنوات الاتصال والتواصل بين الجهات الحكومية ومتلقي الخدمات عن طريق تقديم دعم مؤسسي تشمل تركيب نظام الشكاوي ومنصة تواصل إلكترونية ،ونظام ترصد وبائي بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة.


مناقشة امكانية رفع الدعم الانساني للنازحين من قبل منظمة الهجرة الدولية
مؤسسة بانافع تدعم مرضى مركز علاج الاورام بشبوة بعلاجات كيمائية
مناقشة تنفيذ مشروع الأضاحي لـ 28 ألف مستفيد في 4 محافظات
مناقشة إداء مؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت
الشرجبي يشارك في الاجتماع الاقليمي لمناقشة تمويلات مشاريع مياه الصرف الصحي
بدء ورشة تدريبية لترميم الاخشاب في مدينة شبام
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بدء ورشة عمل حول مشروع دعم مرونة الاقتصاد اليمني في الأردن
مناقشة سبل تطوير العمل الشبابي والثقافي في تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا