السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بحث السفير عميد السلك الدبلوماسي العربي في العاصمة الموريتانية نواكشوط الدكتور سالم العرادة، اليوم، مع وزير النفط والمعادن والطاقة الموريتاني عبدالسلام ولد محمد، مستجدات الأوضاع في اليمن ومنها ملف ناقلة النفط العائمة صافر، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.
الرئاسة الفرنسية تعلن عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة
اعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الإثنين، عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة التي تم تعديلها في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، التي خسر فيها الرئيس إيمانويل ماكرون الأغلبية المطلقة بالبرلمان.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاصبحي يلتقي المديرة العامة للمركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع لمنظمة التعاون الاسلامي
[27/05/2022 12:37]
الرباط - سبأنت
التقى سفير اليمن لدى الرباط عزالدين الاصبحي، اليوم، في الدار البيضاء المديرة العامة للمركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع لمنظمة التعاون الاسلامي لطيفة البوعبدلاوي.

جرى خلال اللقاء، مناقشة أوجه التعاون المختلفة، فيما يخص إعادة التعافي للقطاع الاقتصادي اليمني وتعزيز بناء إعادة الاعمار وتفعيل دور القطاع التجاري في هذا المجال، وتعزيز آفاق التعاون في تفعيل حضور اليمن مختلف فعاليات وبرامج المركز، وحضور المعارض الدولية وفتح آفاق التعاون مع الدول الأعضاء التي يمثلها المركز بصفته أحد أجهزة منظمة التعاون الإسلامي.

وقال السفير الاصبحي "تم الاتفاق المبدئي مع المركز ومن خلال مقره الإقليمي في المغرب على البدء ببرامج تعاون مشتركة للإطلاع على فرص التعاون التجاري المختلفة بين البلدين، من ناحية والدول الأخرى الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من ناحية أخرى، ويتضمن ذلك المشاركة الفاعلة في ملتقيات التبادل التجاري وبرامج التدريب ورفع القدرات المختلفة".

ووجهت المديرة العامة للمركز الإسلامي لتنمية التجارة، الدعوة رسميا لليمن للمشاركة في المعرض الدولي للتجارة والذي سيقام منتصف يونيو المقبل في جمهورية السينغال، وحثت الجهات الرسمية في اليمن والقطاع الخاص على المشاركة في المعارض الدولية الخاصة بالمركز، واستعداد المركز الإسلامي لتقديم كافة أنواع الدعم الفني وتعزيز سبل اللقاء لتقاسم الخبرات وبرامج الدعم المشتركة.


السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بدء ورشة عمل حول مشروع دعم مرونة الاقتصاد اليمني في الأردن
مناقشة سبل تطوير العمل الشبابي والثقافي في تعز
وزير الداخلية يبحث مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة تعزيز التعاون المشترك
اختتام ورشة عمل مشتركة يمنية-عمانية في مجال الإتصالات والنقل
وكيل أول حضرموت يلتقي وفد من رجال الاعمال الاندونيسيين
وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج بلادنا إلى مكة المكرمة
الزعوري يترأس اجتماعاً للجنة الاستشارية للخطة الوطنية اليمنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن
"مسام" ينتزع 1.143 لغماً خلال اسبوع زرعتها المليشيا الحوثية
اختتام الحملة الطبية التطوعية في جراحة المسالك البولية وجراحة الأطفال بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا