وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان " إن مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
أعلنت الشرطة النرويجية أنها تتعامل مع حادث إطلاق النار الذي وقع ليل الجمعة السبت قرب حانتين، إحداهما للمثليين، في وسط العاصمة أوسلو، على أنه "عمل إرهابي".
١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت بدون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي، مضيفة أن "سلوك موسكو في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الشباب والرياضة يُسلم رئاسة الدورة، 45 إلى نظيره المصري
[26/05/2022 05:23]
القاهرة - سبأنت :

سلم وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري رئاسة الدورة، الـ 45 إلى نظيره المصري الدكتور أشرف صبحي بعد فوزه في انتخابات رئاسة المكتب التنفيذي فيما فازت السعودية والاردن والإمارات وتونس والجزائر والكويت والعراق وليبيا إضافة إلى مصر ودولة فلسطين الأعضاء الدائمين في المكتب التنفيذي.

وجاء التسليم خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المنعقد بمقر جامعة الدول العربية، بحضور وزراء الشباب والرياضة بالدول العربية، والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية.

وتطرق الاجتماع الى جملة من الملفات الشبابية والرياضية منها النظر في طلب لبنان تقديم ملف حول الفعاليات والأنشطة التي يتم تنفيذها خلال العام الحالي 2022 بمناسبة احتضان بيروت لفعاليات عاصمة الشباب العربي، إلى جانب الفعاليات والأنشطة خلال احتضان العراق للفعاليات بمناسبة (بغداد عاصمة الشباب العربي 2021).

ويتضمن مشروع جدول أعمال المجلس؛ إطلاق مسابقة للشباب العربي لتصميم شعار لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب منبثق من شعار جامعة الدول العربية.

و ناقش المجلس تنفيذ قرار الدورة 44 للمجلس بإطلاق مبعوثين افتراضيين للشباب العربي تحت أسماء «بلقيس وطارق»، حيث تم التعاقد مع شركة للرسوم المتحركة لتصميم 6 فيديوهات حول موضوعات «رؤية الجامعة العربية لتنمية الشباب، الشباب والأمن والسلم، تمكين الشباب اجتماعيًا واقتصاديًا، المشاركة المدنية، نبذ العنف والتطرف والإرهاب، الهجرة غير الشرعية».

وبحث المجلس مشروعات البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية العربية المقرر تنفيذها الفترة المقبلة، إلى جانب تعزيز ودعم التطوع والمشاركة في الفعاليات والأحداث التي تنظمها دولة قطر بمناسبة استضافتها لكأس العالم لكرة القدم، وإطلاق الاستراتيجية العربية لاستثمار طاقات الشباب (2022-2025).

شارك في الاجتماع إلى جانب الوزير البكري كلا من الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة والمستشار فهمان حمادة عضوا اللجنة الفنية الرياضية العليا المعاونة للمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.


اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
مناقشة ٱليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن بدعم دولي
دعم سعودي بـ 2.5 مليون دولار لتقديم خدمات الصحة الإنجابية لنحو 350 ألفاً من النساء والفتيات
السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا