السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بحث السفير عميد السلك الدبلوماسي العربي في العاصمة الموريتانية نواكشوط الدكتور سالم العرادة، اليوم، مع وزير النفط والمعادن والطاقة الموريتاني عبدالسلام ولد محمد، مستجدات الأوضاع في اليمن ومنها ملف ناقلة النفط العائمة صافر، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.
الرئاسة الفرنسية تعلن عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة
اعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الإثنين، عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة التي تم تعديلها في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، التي خسر فيها الرئيس إيمانويل ماكرون الأغلبية المطلقة بالبرلمان.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام فعاليات ورشة العمل الخاصة بالقانون الدولي الإنساني
[25/05/2022 04:59]
عدن - سبأنت :
اختتمت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، و اللجنة الفنية الحكومية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال، ومنظمة اليونسيف ، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات ورشة العمل الخاصة بالقانون الدولي الإنساني.

وناقشت الورشة على مدى يومين، بحضور ممثلين من مكتب وكيلة الامين العام للامم المتحدة لقضايا الاطفال في مناطق النزاعات المسلحة، وقيادات من وزارتي الدفاع والداخلية و ممثلين من جميع المحافظات المحررة، مراجعة التقدم في خطة العمل الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة بشأن منع تجنيد الاطفال ، ومراجعة خطة العمل الخاصة باللجان الفنية، وتقديم عروض حول أدوات حقوق الإنسان في القانون الدولي الإنساني والرصد والتوثيق والقرار 1612.

واكدت ممثلة وكيل الامين العام للأمم المتحدة لقضايا الاطفال في مناطق النزاعات المسلحة في ختام الورشة، على ضرورة العمل المشترك للتحرك من أجل حماية الأطفال..مشيرةً إلى أن الحملة الدولية لمنع تجنيد الاطفال تأتي تنفيذًا للخطة الموقعة مع الحكومة اليمنية عام 2014، وخارطة الطريق الموقعة عام 2018، وتنفيذ نقاط العمل التي أقرتها اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال في يوليو 2021م والوقوف على نتائج نزول الفرق الميدانية الى كافة المناطق والمحاور العسكرية والامنية في كافة المناطق المحررة.


السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بدء ورشة عمل حول مشروع دعم مرونة الاقتصاد اليمني في الأردن
مناقشة سبل تطوير العمل الشبابي والثقافي في تعز
وزير الداخلية يبحث مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة تعزيز التعاون المشترك
اختتام ورشة عمل مشتركة يمنية-عمانية في مجال الإتصالات والنقل
وكيل أول حضرموت يلتقي وفد من رجال الاعمال الاندونيسيين
وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج بلادنا إلى مكة المكرمة
الزعوري يترأس اجتماعاً للجنة الاستشارية للخطة الوطنية اليمنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن
"مسام" ينتزع 1.143 لغماً خلال اسبوع زرعتها المليشيا الحوثية
اختتام الحملة الطبية التطوعية في جراحة المسالك البولية وجراحة الأطفال بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا