السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بحث السفير عميد السلك الدبلوماسي العربي في العاصمة الموريتانية نواكشوط الدكتور سالم العرادة، اليوم، مع وزير النفط والمعادن والطاقة الموريتاني عبدالسلام ولد محمد، مستجدات الأوضاع في اليمن ومنها ملف ناقلة النفط العائمة صافر، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.
الرئاسة الفرنسية تعلن عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة
اعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الإثنين، عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة التي تم تعديلها في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، التي خسر فيها الرئيس إيمانويل ماكرون الأغلبية المطلقة بالبرلمان.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يناقش اوضاع الهيئة العامة للشؤون البحرية
[25/05/2022 02:07]
عدن - سبأنت
ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بمقر الهيئة العامة للشؤون البحرية بالعاصمة المؤقتة عدن، اوضاع الهيئة وتقييم ادائها خلال المراحل الماضية.

وتطرق اللقاء، الذي ضم وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي، ورئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية المهندس احمد الصبحي ونائبه القبطان يسلم مبارك، إلى ما تواجه الهيئة من صعوبات وتحديات في الجانب الفني نتيجة تعرض الزوارق والأجهزة الملاحية التابعة لها من دمار وخراب من قبل المليشيات الحوثية خلال حرب 2015م .

وشدد وزير النقل، على ضرورة استشعار المسؤولية والانضباط والعمل بروح الفريق لإعادة مكانة الهيئة والارتقاء بالخدمات الملاحية المقدمة للسفن والبواخر..معرباً عن تفهمه لطبيعة التحديات وما تعرضت له الهيئة من خسائر كبيرة طال البنية التحتية والادوات.

واكد الدكتور حُميد، ان المرحلة القادمة تتطلب تعزيز الايرادات من خلال تحسين تحصيل الرسوم المقررة وكذا المديونيات للهيئة، إضافة إلى ايجاد الحلول السريعة لإصلاح ومعالجة كافة الصعوبات لإعادة نشاط الهيئة الى مكانتها الطبيعية في حماية السلامة الملاحية والبيئة البحرية... مشيراً إلى سعي الوزارة بالتعاون مع الأمم المتحدة من إعادة تأهيل المركز الاقليمي لمكافحة القرصنة البحرية وأعمال الاغاثة وذلك ضمن النشاط المدرج للهيئة العامة للشؤون البحرية.

وخرج الاجتماع، برفع تصور شامل للاحتياجات الاساسية للهيئة وتقديم دراسة حول المتطلبات الفنية لتأهيل الزوارق والمعدات الملاحية الخاصة بالفحص والتلوث البيئي.


السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
اختتام ورشة عمل مشتركة يمنية-عمانية في مجال الإتصالات والنقل
وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج بلادنا إلى مكة المكرمة
الشماسي يبحث مع فريق الخبراء الدوليين أوضاع وآلية عمل القطاع النفطي
مليشيات الحوثي ترتكب 44 خرقاً للهدنة الاممية خلال 24 ساعة
استكمال تأهيل دوار الكراع في عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
رئيس مجلس القيادة يبعث برقية تهنئة للرئيس البيلاروسي
وزارة الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والدوام الرسمي
ابوزرعة: نحن جاهزين لوقف الحرب والدخول في سلام دائم حال وجدنا شريك حقيقي في صنعاء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا