وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان " إن مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
أعلنت الشرطة النرويجية أنها تتعامل مع حادث إطلاق النار الذي وقع ليل الجمعة السبت قرب حانتين، إحداهما للمثليين، في وسط العاصمة أوسلو، على أنه "عمل إرهابي".
١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت بدون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي، مضيفة أن "سلوك موسكو في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات
[25/05/2022 09:29]
سول - سبأنت
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم، ثلاثة صواريخ باليستية تجاه البحر الشرقي، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM)، وجاء ذلك بعد يوم واحد فقط من اختتام الرئيس الأمريكي جو بايدن رحلته إلى آسيا.

واوضحت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية، إنها رصدت عمليات الإطلاق من منطقة سونان في بيونغ يانغ في حوالي الساعة 6:00 صباحا و6:37 صباحا و6:42 صباحا على التوالي، وهو ما يمثل العرض السابع عشر للقوة لكوريا الشمالية هذا العام.

واشارت إن أول عمليات الإطلاق الثلاثة تضمنت صاروخاً يشتبه في أنه صاروخ باليستي عابر للقارات طار حوالي 360 كيلومترا على ارتفاع 540 كيلومترا..لافتة الى أن الصاروخ الثاني الذي يعتبر صاروخاً باليستياً قصير المدى (SRBM)، وصل إلى ارتفاع حوالي 20 كيلومترا واختفى، وقد قطع الصاروخ الأخير الذي يُعتقد أنه صاروخ باليستي قصير المدى، مسافة 760 كيلومترا عند ذروة 60 كيلومترا.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية أُرسلت إلى الصحفيين" إن إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي العابر للقارات هو حالة أخرى لخرقها الحظر الاختياري لإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الذي تعهدت به أمام المجتمع الدولي، ويعد الإطلاق انتهاكا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وعمل استفزازي خطير".

وأضافت "يراقب جيشنا التحركات ذات الصلة استعدادا لاحتمال حدوث استفزازات إضافية من قبل الشمال، ويحافظ على وضع الاستعداد الكامل لضمان فوز ساحق في جميع الأوقات".


الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية
أحزاب المعارضة الفرنسية ترفض حلول تجاوز مأزق البرلمان المغلق
تصاعد مؤشرات الانقسام الاوروبي حيال الازمة الاوكرانية
ولي عهد الكويت يعلن حل مجلس الأمة والدعوة لانتخابات عامة
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 مواطناً فلسطينياً بالضفة الغربية
الهند تسجل 12249 إصابة جديدة بكورونا و13 وفاة
ملك الأردن وولي العهد السعودي يعقدان جلسة مباحثات موسعة
مصرع اكثر من 255 شخصاً وإصابة اخرين جراء زلزال عنيف ضرب أفغانستان
السعودية ومصر تعلنان عن اتفاقيات استثمارية بقيمة ٨ مليارات دولار
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا