رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بمقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور اعضاء المجلس، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.
الرئيس الروسي يدعو إلى الحيلولة دون تردي الوضع الغذائي في العالم
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إلى ضرورة العمل من أجل الحيلولة دون حدوث كارثة في أسواق الغذاء العالمية.
نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022
سجل الاقتصاد البريطاني خامس أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022م مقارنة بالأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021م بحسب مكتب الإحصاءات الوطنية.
لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة من تشيلسي
اعلن نادي تشيلسي الانجليزي اكتمال اجراءات انتقال مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة لفريق إنتر الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع يناقش مع قائد القوات المشتركة المستجدات الميدانية ويزور خلية التخطيط والارتباط الإماراتية
[16/05/2022 02:04]
الرياض - سبأنت :

ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، مع نائب رئيس هيئة الأركان العامة في السعودية، قائد القوات المشتركة الفريق أول ركن مطلق بن سالم الازيمع، المستجدات الميدانية على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية في ظل الهدنة الأممية واستمرار خروقات المليشيا الحوثية واعتداءاتها المتكررة على مواقع الجيش واستهدافاتها للمدنيين والأعيان المدنية.

وعبّر وزير الدفاع عن التقدير العالي لجهود الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومساندتهم الفاعلة لإخوانهم في الجيش والمقاومة في مختلف المجالات العملياتية والجوية واللوجستية والتدريبية .. مضيفا أن الوقفة الأخوية من الأشقاء سيبقى لها الدور الفاعل في التصدي للمليشيا الحوثية ومشروعها الإيراني واستعادة استقرار اليمن ومواجهة التهديدات الإيرانية المتربصة بالأمن القومي العربي والأمن العالمي.

وأوضح الوزير المقدشي أن الوضع الميداني هو اليوم أقوى بفضل الإسناد والدعم الذي تقدمه القوات المشتركة، وبعد التغيير السياسي الذي ساهم في تعزيز وحدة الصف الوطني واللحمة المجتمعية القوى والقوات الوطنية .

وأشار إلى استمرار المليشيا في تحشيد قواتها وبناء التحصينات واصرارها على العنف والإرهاب.. مؤكدا التزام الجيش بالهدنة الأممية والحرص على السلام الدائم الذي يتوق اليه الشعب اليمني وأشقائه.

من جهته، أكد قائد القوات المشتركة دعم المملكة لليمن وسعيها إلى السلم في اليمن، وأنها لن تتخلى عن دعمها في جميع المجالات العسكرية والتنموية.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس لجنة الارتباط والتنسيق اليمنية بالقوات المشتركة اللواء الركن سمير الحاج، والملحق العسكري بالسفارة اليمنية بالمملكة العربية السعودية العميد الركن يحيى الوعيل، قام وزير الدفاع بتقديم درع القوات المسلحة اليمنية للفريق اول ركن مطلق الإزيمع، تقديرا للجهود والمواقف الصادقة مع الشعب اليمني في معركة الدفاع القومي المشترك.

إلى ذلك، قام وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، بزيارة إلى خلية التخطيط والارتباط الإماراتية بالقوات المشتركة، لتقديم واجب العزاء في وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -رحمه الله.

كما قدم الوزير المقدشي التهاني بانتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للدولة الامارات العربية المتحدة، ونيله ثقة الشعب الإماراتي الشقيق عبر المجلس الأعلى للإتحاد.

وأشاد الفريق المقدشي بمواقف الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة للشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة ومشاركتهم الفاعلة في تحالف دعم الشرعية.. مثمنا الاسناد والدعم اللوجستي والجوي والعملياتي الذي تقدمه الإمارات ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة لإخوانهم في القوات المسلحة اليمنية وتضحياتهم الغالية في هذه المعركة العروبية.. مؤكدا أن تلك المواقف ستبقى محل تقدير واحترام الشعب اليمني.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
الدكتور العليمي: الوصول الى السلام يتطلب نوايا صادقة وعمل جاد وهو ما لم يظهر من جانب الحوثيين حتى الان
لقاء في عدن يبحث تدخلات مركز الملك سلمان للامداد الدوائي
مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتشغيل مركز الأطراف الصناعية بتعز
وفاة معتقل في أحد سجون مليشيات الحوثي بعمران متأثراً بالتعذيب
المنطقة العسكرية الثالثة تختتم دورات مهارات قتالية لعدد من منتسبي المنطقة
مناقشة عشرة مشاريع ريادية بجامعة اقليم سبأ
اختتام ورش العمل الخاصة باعداد خطط تنفيذ حملة العودة للمدارس بمأرب
الدكتور الشبحي يبحث مع الصليب الأحمر اتفاقية مشروع الخدمات الصحية
تنظيم ندوة فكرية بمأرب حول "المخدرات وحروب المستقبل"
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا