رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الاميركية، هنأه فيها بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
نيران اوكرانيا تصل الاراضي الروسية
أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية المحاذية لحدود أوكرانيا أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين من طراز "ستريج" عند اقترابهما من مدينة كورسك اليوم الأحد.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التربية ومحافظ عدن يدشنان امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي
[15/05/2022 10:12]
عدن- سبأنت
دشن وزير التربية والتعليم طارق العكبري، ومعه وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021م- 2022م.

وطاف وزير التربية ومحافظ عدن، على القاعات المخصصة لأداء الامتحانات بالمركز الامتحاني بمدرسة أكتوبر بمديرية المعلا..مستمعين من اللجان الإشرافية والفرعية على سير الاختبارات بمحافظة عدن إلى مستوى الإعداد والتهيئة للعملية الامتحانية ومدى توفر الأجواء الملائمة للطلاب داخل مراكز الامتحان بما يضمن أدائها بسهولة ويسر.

وشدد الوزير العكبري، على ضرورة تضافر الجهود وتكاتفها مع مختلف الجهات ذات العلاقة لضمان سير عملية الامتحانات وفق الخطة المرسومة لها..موضحاً أن عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة العامة لهذا العام (86369) طالباً وطالبة، منهم (71816) في القسم العلمي و (14553) في القسم الأدبي موزعين على ثمانمائة وواحد ستون مركز امتحاني في 13 محافظة محررة.

واشاد وزير التربية، بالأجواء الإيجابية التي تسود سير عملية الاختبارات والتنظيم وحسن الإدارة لها، وكذا جهود السلطة المحلية بمحافظة عدن في إنجاح العملية الامتحانية..مثمناً في ذات الوقت دعم مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف بعدن لوزارة التربية والتعليم.

وحث الوزير العكبري، الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد والتركيز في أداء امتحاناتهم..متمنياً لهم التوفيق والنجاح..داعياً الجميع إلى التعاون مع اللجنة العليا للاختبارات واللجان الإشرافية والفرعية بجميع المحافظات ورؤساء المراكز في توفير الأجواء المناسبة لها.

هذا وكان وزير التربية ومحافظ عدن قد اطلعا على سير العمل بكنترول الامتحانات.

حضر التدشين نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور علي العباب، والوكيل المساعد لقطاع المناهج والتوجيه التربوي الدكتور عبدالغني الشوذبي، ومدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن تشارلز انزوكي، ومدير عام فرع مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة عدن الدكتور عبدالرحمن الرقيبي، وعدد من القيادات التربوية والتعليمية.


وزارة الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والدوام الرسمي
ابوزرعة: نحن جاهزين لوقف الحرب والدخول في سلام دائم حال وجدنا شريك حقيقي في صنعاء
رئيس الوزراء يرأس اجتماع أمني في عدن لمناقشة مواجهة المخططات الإرهابية وتعزيز الاستقرار
مصدر حكومي ينفي المزاعم بشأن الطائرة الرئاسية
وزير الخارجية يلتقي نظيره الاردني
وزير الخارجية يبحث مع نظيره اللبناني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية
الهيئة المدنية تدين جريمة تفجير مليشيات الحوثي لمنازل مواطنين بمحافظة عمران
عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يناقش التطورات الأمنية والعسكرية في محور تعز
باذيب: البنك الدولي يوافق على تقديم منحة اضافية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا