رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس وزارة الصحة برئاسة بجيبح يناقش خطط عمل القطاعات والبرامج الصحية
[10/05/2022 02:44]

عدن - سبأنت:

ناقش المجلس الوزاري لوزارة الصحة العامة والسكان، خلال اجتماعه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، عددا من الموضوعات المتصلة بعمل القطاعات والبرامج الصحية المختلفة وكيفية الارتقاء بعملها نحو الأفضل بما يحقق تقديم خدمات صحية بجودة عالية مع ضمان الديمومة والاستمرار.

وأكد الوزير بحيبح، حرص الوزارة على النهوض بالقطاع الصحي والإستفادة من أي دعم يأتي للقطاع الصحي من الجانب الحكومي والأشقاء في مجلس التعاون الخليجي في إطار دعم مجلس القيادة الرئاسي .. لافتاً إلى ضرورة إعداد المشاريع ذات الأولوية للوزارة بشكل عام ولمحافظة عدن بشكل خاص.

وتطرق الاجتماع إلى معالجة أي قصور في العمل وتفعيل الأنظمة والقوانين الخاصة بالعمل وعدم التهاون فيها كل في قطاعه والوقوف أمام التقارير الدورية وتقارير الإنجاز والمهمات المختلفة للقطاعات والإدارات العاملة فيها، وإعداد مشروع إنشاء المجلس الطبي بالعاصمة المؤقتة عدن والموازنة العامة للوزارة والموقف المالي ومشروع إنشاء صندوق دعم الصحة ومناقصات الأدوية ومنها أدوية زارعي الأعضاء والغسيل الكلوي والأمراض المزمنة وتغطية الاحتياجات منها.

كما جرى استعراض سير تنفيذ حملات التحصين على المستوى الوطني وحشد الطاقات لإنجاحها والمشاركة فيها بفاعلية، وبهذا الصدد، أحاط وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأوليه مدير مشروع كوفيد-19 الدكتور علي الوليدي، المجلس بتقرير عن الوضع الوبائي الراهن في البلاد والتدابير المتخذة لمواجهة عدد من الوبائيات وتنفيذ حملات التحصين ضد كوفيد-19 وشلل الأطفال والاستعدادات الجارية لمواصلة هذه الحملات وإنفاذ حملة للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية خلال الشهر الجاري.

وشدد الاجتماع أيضا على أهمية الدور المناط بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني في دعم الأنشطة الصحية وتهيئة الناس للتفاعل معها من خلال الرسائل الصحية الموجهة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
لجنة الطوارئ بمأرب تقر عدداً من الاجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الامراض
تنظيم دورة لتطوير العمل وتنسيق المهام الأمنية بميناء المكلا
قيادة اللواء 23 ميكا بالعبر تكرم المبرزين في مكافحة المخدرات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا