رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
( موسع ) مجلس القيادة الرئاسي يناقش عددا من التحديات وخطة تطوير مدينة عدن
[24/04/2022 05:37]
عدن : سبأنت :
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، اجتماعا برئاسة فخامة رئيس المجلس، الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة عدد من القضايا الراهنة في الساحة الوطنية وآليات تجاوز التحديات لاستكمال استحقاقات المرحلة في مختلف الجوانب.

وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء المجلس، عيدروس الزُبيدي، وطارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي وعثمان مجلي وعبدالرحمن المحرمي، وقف المجلس أمام القضايا المدرجة في جدول أعماله اليومي، وتدارس نتائج التقارير التي تمت مناقشتها خلال الأيام الماضية.

وتطرق الاجتماع إلى قيام المليشيات الحوثية بعرقلة تسيير أول رحلة من مطار صنعاء الدولي والتي كانت مقررة اليوم الأحد بموجب الهدنة الأممية، وحمّلها مسؤولية مفاقمة معاناة اليمنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها من خلال اختلاق مبررات تهدف بالدرجة الأولى للتنصل من الهدنة، وإفشال عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وجدد مجلس القيادة الرئاسي، الموقف الذي سبق وأن أعلنت عنه الحكومة، بالحرص على عمل كل ما من شأنه التخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين دون استثناء أو مقايضة في الملفات الإنسانية.

كما ترأس رئيس مجلس القيادة الرئاسي، فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، اجتماعا آخر، كُرس لمناقشة خطة تطوير العاصمة المؤقتة عدن، وذلك بحضور أعضاء المجلس عيدروس الزبيدي وطارق صالح والدكتور عبدالله العليمي وعثمان مجلي وعبدالرحمن المحرمي.

وناقش الاجتماع الذي حضره أيضا رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ووزير الدولة محافظ عدن، أحمد لملس، خطة تطوير العاصمة المؤقتة عدن في كافة المجالات، والتي تم إقرارها الأسبوع الماضي.

وتنص الخطة على تطوير عدن في كافة القطاعات وخصوصا الكهرباء والمياه والصرف الصحي والتعليم والصحة والمشاريع المتعثرة خلال الفترة الماضية.

كما تنص الخطة على سرعة إعادة تأهيل الطريق البحري ومصافي عدن، ومشاريع حيوية أخرى.

وأقر مجلس القيادة الرئاسي، تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزراء الأشغال العامة والطرق والصحة والسكان والمالية ووزير الدولة محافظ محافظة عدن، تتولى إعداد خطة لتطوير العاصمة المؤقتة عدن، وتحسين الخدمات وخصوصا الكهرباء.

ووجه مجلس القيادة، اللجنة بإعداد الخطة الخاصة بمدينة عدن بشكل عاجل، على أن يتم تسليمها خلال مدة أقصاها أسبوع.



رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا