البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‎التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية يدين هجمات الحوثي الإرهابية على السعودية
[26/03/2022 11:59]
عدن - سبأنت
دان ‎التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، الهجمات الإرهابية لمليشيا الحوثي ضد المدنيين والاعيان المدنية والمنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية.

وقال التحالف الوطني في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه " ان استمرار الهجمات الارهابية الحوثية ضد المدنيين والأعيان المدنية انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وتجسيد واضح لهمجية هذه المليشيا وإفلاسها الأخلاقي والسياسي وداعميها الإقليميين، مستهدفة في آخر هجماتها المنشآت النفطية لشركة أرامكو في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في الوقت الذي يعكف فيه مجلس التعاون لدول الخليج العربية على رعاية المشاورات اليمنية - اليمنية في الرياض، وفي ظل الدعوات المتكررة لقيادة المملكة العربية السعودية إلى تحقيق السلام في اليمن وإنقاذ الشعب اليمني من مأساته التي تسبب فيها انقلاب المليشيا وحربها الغاشمة، بالتوازي مع حرص قيادة الشرعية اليمنية على إنجاح كل مساعي إحلال السلام في بلادنا، لكن مليشيا الحوثي الإرهابية تقابل كل تلك الجهود والمساعي والمبادرات بالتصعيد، غير مكترثة بمعاناة أبناء شعبنا اليمني".

‎واضاف "إن ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي الإرهابية من عدوان همجي على المنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية مساء الجمعة، هو تأكيد على رفضها لكل مساعي إحلال السلام والإمعان في سلوكها الإرهابي ونهجها العنيف ضد الأشقاء في الجوار، بالتوازي مع استمرار هذه المليشيا الفاشية في تصعيد عملياتها العدائية ضد الداخل اليمني، لا سيما في محافظة مأرب وتهديد خطوط الملاحة البحرية من خلال الزوارق المفخخة والألغام البحرية، ناهيك عن جرائمها اليومية ضد الشعب اليمني وممارسة أشكال العقاب الجماعي والاختطافات والقمع والترهيب".

وجدد التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، دعوته للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية والخروج بموقف واضح إزاء ما تقوم به المليشيات الحوثية، ومغادرة مربع الصمت حيال هذه الجرائم وتعنت المليشيا التي أفشلت كل جهود تحقيق السلام ولا تزال تمارس صنوف الإرهاب والقمع وسياسة التجويع، الأمر الذي بات يشكل خطراً كارثياً محدقاً على أمن واستقرار المنطقة وإمدادات الطاقة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا