رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بمجلس ادارة البنك المركزي
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بمجلس ادارة البنك المركزي اليمني، للاطلاع على جهود البنك في ادارة السياسة النقدية، والاصلاحات الجارية لتعزيز دور القطاع المصرفي، واستيعاب تعهدات الحلفاء والمانحين الاقليميين والدوليين.
الولايات المتحدة تخطط لتزويد اوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى
تعد أمريكا حزمة جديدة من المساعدات العسكرية إلى كييف وتعتزم تزويد أوكرانيا بما قيمته أكثر من ملياري دولار من الصواريخ بعيدة المدى، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن اثنين من المسؤولين الأمريكيين المطلعين.
نمو الاقتصاد الإيطالي يتخطى التقديرات الحكومية عام 2022
أظهرت بيانات رسمية إيطالية اليوم زيادة في معدل النمو الاقتصادي السنوي للعام 2022 بنحو 2. 0 في المئة عن التقديرات الحكومية ليقارب 4 في المئة مع تراجع طفيف في الربع الأخير.
تعثر انتقال زياش من تشلسي الى سان جرمان على سبيل الإعارة
تعثر انتقال النجم الدولي المغربي حكيم زياش من تشلسي الإنكليزي الى باريس سان جرمان الفرنسي على سبيل الإعارة لعدم المصادقة عليها إدارياً في الوقت المناسب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة وزارة الدفاع تطلع على مستوى الجاهزية الفنية واللوجستية للوحدات في محور الضالع
[13/03/2022 04:10]

الضالع ـ سبأنت

اطلعت لجنة من وزارة الدفاع على مستوى الجاهزية الفنية واللوجستية للوحدات بمحور الضالع العسكري، في إطار نزولها إلى المنطقة العسكرية الرابعة.

اللجنة المشكلة بموجب توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير الركن عبد ربه منصور هادي، وتعليمات وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، التقت اليوم بمحافظ الضالع، قائد اللواء 30 مدرع، وعدد من القيادات العسكرية بالمحور، وبحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن فضل حسن، ومدير القاعدة الإدارية، العميد الركن علي الكود.

وقال رئيس اللجنة نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن علي الفضلي، إن الزيارة تأتي وفقاً لخطة وزارة الدفاع وهيئة رئاسة الأركان العامة في معرفة الجوانب الإدارية و اللوجستية وربطها في المناطق العسكرية.. مشيدا ببطولات منتسبي المحور، في مواجهة ودحر المليشيا الحوثية الإيرانية.

وأكد أن اللجنة ستعمل على إعداد تقرير يتضمن كافة الاحتياجات للعمل على مناقشتها بصورة استثنائية، تقديراً للتضحيات الجسيمة التي يقدمها الابطال في محور الضالع.

وناقشت اللجنة مع القيادات العسكرية عدداً من القضايا المتعلقة بالجوانب الإدارية واللوجستية الخاصة بالوحدات العسكرية للمحور.

كما التقت خلال الزيارة كلاً من قائد اللواء 30 مدرع، العميد ركن هادي العولقي، وقائد العمليات المشتركة، العميد عبدالله مهدي سعيد، وقائد قوات الحزام الأمني العميد أحمد قائد القبة، والعميد ركن عادل صالح الشيبة قائد اللواء ٨٣ مدفعية، و العميد محمد ناجي الخيراني، قائد اللواء ١٩١ مشاة، والعميد فضل عبدالرب، قائد اللواء الرابع احتياط، والعميد فضل العقلة، قائد فرع الشرطة العسكرية.

يذكر أن اللجنة باشرت عملها في المنطقتين الأولى والرابعة، وتشمل مهامها، المنطقة العسكرية الثانية، بهدف الربط والتقييم الإداري واللوجيستي للمناطق والمحاور العسكرية، وتضم في عضويتها القادة، مدير دائرة شئون الأفراد العميد الركن الخضر مزمبر، ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبدالله السقلدي، ومساعد مدير دائرة النقل العقيد الركن أبوبكر العمري، ومساعد مدير دائرة التأمين الطبي العقيد عبدالملك الزبيري.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بمجلس ادارة البنك المركزي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد اهمية تعزيز دور اجهزة الرقابة والمحاسبة وسلطة انفاذ القانون
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يوجه بتشكيل لجنة وزارية لضبط اسعار الاسماك
وكيل مصلحة الهجرة والجوازات يزور مركز الإصدار الآلي في أنقرة
إفتتاح مشاريع في قطاعي المياه والصحة بتريم حضرموت
الارياني يحذر من تسخير مليشيا الحوثي دعم "اليونسيف" في جرائم تجنيد الاطفال
إنجاز تنفيذ مشروع الطريق الدائري بالحبيلين في لحج
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة اللواء المنهالي
وزير الشباب يناقش جامعة عدن إقامة عدد من الفعاليات الرياضية
وزير الدفاع يترأس اللقاء التقييمي التشاوري لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ومحاورها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا