رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انطلاق أعمال المؤتمر الأول حول الزراعة اليمنية وتحديات المستقبل
[08/03/2022 10:30]
سيئون - سبأنت

انطلقت بمدينة سيئون محافظة حضرموت، اليوم، أعمال المؤتمر الأول حول "الزراعة اليمنية وتحديات المستقبل" ،الذي تنظمه الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي ، تحت شعار (من أجل بحوث زراعية تواكب المستجدات العلمية العالمية في إنتاج ونقل التكنولوجيا للنهوض بالغطاء الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة).

ويهدف المؤتمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من الأكاديميين والدكاترة والأطباء والباحثين والزراعيين والمختصين من مختلف محافظات الجمهورية، الى مناقشة الأنشطة والبرامج البحثية والارشادية ونقل التقنيات لمحطات ومراكز وأجهزة الارشاد الزراعي التابعة للهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي .

وأوضح وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج عبدالملك ناجي، الجهود التي تبذل لاستعادة دور الهيئة العامة للبحوث واعادة تأهيل المحطات والمراكز البحثية وتفعيل نشاطها لتقوم بدورها المهم في تنمية القطاع الزراعي والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتبني التقنيات والتكنولوجيا الحديثة الكفيلة بزيادة الإنتاج وتقليل الضغط على الموارد لتحقيق أفضل النتائج.

بدوره أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، اهتمام السلطة المحلية بمحطة البحوث وتذليل كافة التحديات بهدف رفع مستوى الأداء واستمرار النشاط البحثي والإرشادي للنهوض بالقطاع الزراعي ، منها الى اعتماد السلطة لمشروع نظام الري المطري في مزارع نموذجية بصحراء حضرموت .

الى ذلك اشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور عبدالله علوان، الى أهمية المؤتمر في هذا التوقيت ترجمة لاستراتيجة الوطنية لوزارة الزراعة لاستيعاب المتغيرات التي حدثت مؤخرا بهدف المساهمة في التعافي الاقتصادي .

وفي سياق متصل افتتح وكيلا الوزارة والسلطة المحلية بحضرموت بنك الجينات بمحطة البحوث الزراعية بسيئون الذي يهدف الى اكثار بذور أكثر من 191 عينة نباتية واستخدامها في حالات الطوارئ.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا