وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع القائم بالاعمال الصيني لدى اليمن تشاو تشنغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير قباطي يشدد على ضرورة ان يلعب الاعلام دوراً بارزاً في توضيح الحقائق
[20/08/2016 04:40]
عدن-سبأنت

شدد وزير الاعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي على ضرورة ان يعلب الإعلام التابع للشرعية دوراً بارزاً في توضيح الحقائق ومواجهة الإعلام المضاد لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية الذي يتعمد تضليل الرأي العام ووعي المواطن .

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم إجتماعاً موسعاً في العاصمة المؤقتة عدن للجان تسيير أعمال المؤسسات الاعلامية الرسمية في المحافظة والتي شكلها الإجتماع الموسع لقيادات المؤسسات والمرافق الإعلامية الأسبوع الماضي برئاسة نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب.

وقال وزير الاعلام "ان اللجان المشكلة والتي تضم ممثلين عن وزارة الإعلام والسلطة المحلية والمؤسسات الإعلامية ستتولى إدارة المؤسسات الاعلامية خلال الفترة القادمة بحسب الإمكانيات المتاحة وحل المشكلات والقضايا التي تعترض سير عملها".

واضاف قباطي"ان تشكيل هذه اللجان يأتي في إطار توجهات الحكومة من أجل عودة عمل المؤسسات الإعلامية من داخل العاصمة المؤقتة عدن،وأن مهام اللجان ستشمل وضع الآلية المناسبة لإستئناف عمل المؤسسات الإعلامية الرسمية من العاصمة عدن وإدارتها خلال الفترة القادمة" .

وأستعرض وزير الإعلام التوجهات القادمة للوزارة فيما يخص المؤسسات الإعلامية التابعة لها والتي تشمل إعادة إطلاق إذاعة عدن عبر موجة الـ(اف ام) بعد الإنتهاء من الإصلاحات اللازمة لذلك وإستئناف نشاط قناة عدن بشكل تدريجي ،وكذا إصدار عدد أسبوعي متميز من مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر موجه للتوزيع في الخليج العربي، إلى جانب إستمرار إصدار العدد اليومي وإعادة تفعيل دور وكالة الانباء اليمنية (سبأ)بشكل كامل .

ودعا الوزير قباطي اعضاء اللجان إلى التحلي بثقافة قبول الآخر بما يسهم في خلق إعلام حر محايد يخدم المواطن والمجتمع .. مشدداً على الجميع العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز كافة الصعاب والمعوقات التي يمكن أن تعترض سير نشاطهم .

وفي كلمة توجيهية في ختام الإجتماع، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب على ضرورة ان تعمل اللجان على إستيعاب جميع الأراء والمقترحات التي تسهم في عودة عمل المؤسسات الإعلامية بشكل كامل إلى العاصمة عدن .. داعياً الجميع إلى الإبتعاد عن المكايدات والتحلي بالمسئولية الكاملة بما يخدم المصلحة العامة .


السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا