السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي بقائد محور تعز وتزور السجن المركزي
[27/12/2021 01:26]

تعز ـ سبأنت

التقى أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، بقائد محور تعز اللواء ركن خالد فاضل، في إطار أعمال التحقيق الميداني وتقييم حالة حقوق الإنسان في محافظة تعز.

واكد فاضل استعداد المؤسسة العسكرية في تعز للتعاون مع اللجنة والرد على استفساراتها وتلافي الأخطاء لما فيه حفظ الأمن واحترام حقوق الإنسان، ومن ذلك اتخاذ اجراءات بحق عشرات المنتسبين للجيش المنسوب لهم وقائع انتهاكات تجاوبا مع مذكرات اللجنة الوطنية.

من جانبه أوضح نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي أن اللجنة تسعى في لقاءاتها المستمرة مع قيادة المحور والألوية العسكرية إلى ضمان التزام المنتمين للمؤسسة العسكرية بمبادئ حقوق الإنسان من خلال مناقشة الوقائع ومتابعة اجراءات المساءلة الداخلية.

واستعرض أعضاء اللجنة في اللقاء الذي حضره العميد عبده البحيري رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية والعميد ركن جلال عبد القادر قائد الشرطة العسكرية، عدد من حالات انتهاكات حقوق الإنسان المتعلقة بادعاءات تقييد الحرية والاعتقال التعسفي التي تحقق بها اللجنة والاستماع لملاحظات وتعقيبات المختصين.

عقب ذلك نفذ فريق اللجنة زيارة إلى السجن المركزي بالمحافظة وقاموا بمعاينة عنابر السجن واللقاء بالسجناء وتقييم الوضع الصحي والغذائي لنزلاء السجن الذين تجاوز عددهم 700 سجين، والوقوف على أوضاعهم الحقوقية والقانونية والاستماع لمطالبهم المتعلقة بالمحاكمة العادلة، كما قام الفريق بزيارة مقر الاستخبارات والاستماع لعدد من المعتقلين على ذمة مشاركتهم في الحرب والاطلاع على اوضاعهم.


السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا