نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الأبطال في محافظة تعز
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالين هاتفين بمحافظ محافظة تعز نبيل شمسان وقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل للاطلاع على المستجدات في المحافظة والبطولات التي يسجلها أبطال الجيش والمقاومة.
منظمة الصحة العالمية: لدينا كل الادوات لانهاء المرحلة الحادة من وباء كوفيد
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن اللقاحات وحدها لن تقضي على وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن "لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء".
التوتر بين روسيا والغرب يرفع اسعار النفط
قفزت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي أدت توترات جيوسياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بإمدادات النفط، بينما واصلت أوبك وحلفاؤها مساعيهم لزيادة إنتاجهم.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب الرئيس: استهداف الحوثي للنازحين بمأرب والأعيان في المملكة يعبّر عن إرهاب إيران وأذرعها الخبيثة
[07/12/2021 04:28]

الرياض ـ سبأنت :

أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العراده، للإطلاع على مختلف التطورات في المحافظة وفي مقدمتها البطولات الخالدة التي يسطرها المقاتلون الأبطال في وجه ميليشيا الانقلاب الكهنوتية الطائفية الإيرانية بجبهات مأرب البطولة والشموخ.

وحيا نائب الرئيس الأبطال البواسل من الجيش والمقاومة ورجال القبائل الأحرار في مختلف جبهات العزة والكرامة في ربوع اليمن الحبيب وهم يذودون بشجاعتهم واستبسالهم عن كرامة اليمنيين وهوية اليمن، ويمرّغون بمشروع إيران الفارسي الخبيث وميليشياته وأطماعه صحاري مأرب البطولة وجبال اليمن الأبية ويكبدون الانقلابيين هزائم متتالية.

كما عبر نائب الرئيس عن شكره وتقديره للأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة الذين لبوا نداء الواجب والإخاء وشاركونا ولا يزالون بوفاء وإخلاص وتضحية ملحمة العروبة والدفاع عن الأمة، واستعادة مؤسسات الدولة اليمنية من قبضة الميليشيات الكهنوتية الطائفية الإيرانية.

وأشار نائب الرئيس إلى مختلف الجرائم التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية بحق المدنيين والنازحين، على إثر فشل وانكسار كل محاولاتها التصعيدية البائسة ولجوئها إلى خيار استهداف المدن ومخيمات النازحين بمأرب والأعيان والمنشآت المدنية بالمملكة.

وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن هذا السلوك الإجرامي أمرٌ مُدان ويرفضه كل أبناء الشعب اليمني، ويعبر فقط عن هوية وطبيعة المشروع الإيراني ونظامه التخريبي وإرهابه الحقيقي وإرهاب ميليشياته وأذرعه الخبيثة المرتهنة له في المنطقة وفي مقدمتها جماعة الحوثي الطائفية الانقلابية.

ونوه نائب الرئيس إلى مستوى التلاحم والالتفاف بين مختلف المكونات اليمنية وإجماعها على ضرورة مقارعة ميليشيا الانقلاب والوقوف بوجه صلفها وتعنتها ورفضها لخيار الشعب وكل جهود السلام، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف إيجابية تضمن إنهاء الانقلاب وإحلال السلام وتضع حداً للمخاطر الإيرانية الهادفة لزعزعة الأمن والاستقرار الدوليين.

وترحم نائب رئيس الجمهورية على شهداء اليمن في كل ميادين العزة والكرامة الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة في سبيل الجمهورية والدفاع عن المكتسبات الوطنية، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة وأن يمن على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل.

من جانبه تطرق محافظ مأرب إلى مجمل الأوضاع المدنية والعسكرية في المحافظة وجهود حماية وتأمين وتوفير متطلبات أبناء مأرب والنازحين فيها، مجدداً التأكيد على أن مأرب الحضارة والأصالة والتاريخ ستظل كما عهدها الشعب والأشقاء والأصدقاء في مواجهة مشاريع الانقلاب والإرهاب والانحياز لخيار الدولة والاستقرار ورفض كل ما يقوّض أمن اليمن واستقرار المنطقة.


توقيع اتفاقية لصيانة عدد من الطرق في الضالع بتكلفة 944 مليون ريال
اليمن تدين الهجمات الصاروخية لميليشيا الحوثي على السعودية والامارات
التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد
وزير الدفاع يستقبل كتائب جديدة من محور أبين للالتحاق بالقتال ضد مليشيا الحوثي
محافظ شبوة يناقش مع شركة (OMV) النمساوية للنفط خطط استثماراتها في قطاع العقلة
مجلس جامعة الدول العربية يطالب الدول تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
اللجنة الامنية بشبوة تقر خطط القطاعات الامنية بالمحافظة
اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
مركز الملك سلمان يوقع ثلاث اتفاقيات مع الصحة العالمية لدعم القطاع الصحي باليمن
مؤسسة الاتصالات تعلن استعدادها توفير خدمة الانترنت في مختلف المحافظات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا