رئيس الوزراء يناقش مع قيادة وزارتي النقل والاشغال خطط تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية
ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع قيادة وزارتي النقل والاشغال العامة والطرق، الخطط المعدة لتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في عدن والمحافظات المحررة، والآليات الكفيلة بتكثيف الجهود لإنجاز العمل في المشاريع القائمة.
منظمة الصحة العالمية: لدينا كل الادوات لانهاء المرحلة الحادة من وباء كوفيد
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن اللقاحات وحدها لن تقضي على وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن "لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء".
التوتر بين روسيا والغرب يرفع اسعار النفط
قفزت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي أدت توترات جيوسياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بإمدادات النفط، بينما واصلت أوبك وحلفاؤها مساعيهم لزيادة إنتاجهم.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
[07/12/2021 01:39]

عدن - سبأنت :
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في اتصال هاتفي اليوم مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في مختلف الجوانب، والموقف الأمريكي تجاه التصعيد الحوثي المستمر بايعاز من النظام الإيراني، وتقويض المليشيات الانقلابية لأي خطوات نحو السلام.

وأكد الجانبان تطابق وجهات النظر بين الحكومة والولايات المتحدة تجاه كثير من الملفات والقضايا، وخاصة ادانة استمرار التصعيد الحوثي واستهداف المدنيين والنازحين في مأرب وبقية المناطق اليمنية، وكذا الاعتداءات على الاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليسيتة والطائرات المسيرة.. وشددا على ضرورة إيجاد حزمة دعم اقتصادي عاجلة للحكومة لمساعدتها في مواصلة الإصلاحات وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف معاناة المواطنين في الجوانب المعيشية والخدمية.

كما تم التأكيد على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه، وقيام الحكومة بمسؤولياتها في الاستمرار بتنفيذ إصلاحات هيكلية في الجوانب الأمنية والاقتصادية والمالية والنقدية، والاسناد الدولي المطلوب في هذا الجانب.

وأشاد رئيس الوزراء بالدعم الأمريكي الثابت والمساند للحكومة والشعب اليمني وما يقوم به المبعوث ليندركينج من دور فاعل ومؤثر لحشد الدعم الدولي للحكومة في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة.. منوها بالموقف الواضح والصريح للاصدقاء في الولايات المتحدة من استمرار التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي والتدخل الإيراني السافر في شؤون اليمن، وكذا الاستهداف المتكرر للاعيان المدنية في السعودية.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، الى ما تقوم به الحكومة من العاصمة المؤقتة عدن من جهود للتعامل مع التحديات المختلفة خاصة في الجوانب الاقتصادية والإنسانية، وما تنفذه من إصلاحات هيكلية لتطوير الأداء ومكافحة الفساد.. مؤكدا ان عجلة الإصلاحات انطلقت ولن تتوقف، وان الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية عازمة على ان يكون أدائها مواكب لحجم التحديات الاستثنائية الراهنة.

واعرب رئيس الوزراء، عن تطلعه الى استمرار الدور الأمريكي الفاعل في دعم الحكومة واسناد جهودها في الإيفاء بالتزاماتها.. مثمنا دور تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، في مساعدة الشعب اليمني على انهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا واستكمال استعادة الدولة.

من جانبه، رحب المبعوث الأمريكي الى اليمن، بالإصلاحات التي تنفذها الحكومة اليمنية، وشجاعتها في مواجهة التحديات والعمل من العاصمة المؤقتة عدن رغم كل الصعوبات.. مجددا التأكيد على استمرار دعم بلاده للحكومة واجراءاتها الهادفة الى تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وعبر ليندركينج عن ادانة بلاده للهجمات الحوثية ضد الاعيان المدنية في السعودية واستمرار تصعيدها العسكري في مارب والذي يتعارض مع نداءات المجتمع الدولي والأمم المتحدة للتهدئة والمضي نحو السلام.. مؤكدا دعم الولايات المتحدة لجهود المبعوث الاممي من اجل تحقيق السلام.


توقيع اتفاقية لصيانة عدد من الطرق في الضالع بتكلفة 944 مليون ريال
اليمن تدين الهجمات الصاروخية لميليشيا الحوثي على السعودية والامارات
التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد
وزير الدفاع يستقبل كتائب جديدة من محور أبين للالتحاق بالقتال ضد مليشيا الحوثي
محافظ شبوة يناقش مع شركة (OMV) النمساوية للنفط خطط استثماراتها في قطاع العقلة
مجلس جامعة الدول العربية يطالب الدول تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
اللجنة الامنية بشبوة تقر خطط القطاعات الامنية بالمحافظة
اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
مركز الملك سلمان يوقع ثلاث اتفاقيات مع الصحة العالمية لدعم القطاع الصحي باليمن
مؤسسة الاتصالات تعلن استعدادها توفير خدمة الانترنت في مختلف المحافظات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا