الجيش الوطني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر فادحة جنوب مأرب
قال قائد اللواء 55 مشاة العميد الركن علي الحميدي " ان الجيش الوطني كبد ميليشيا الحوثي الارهابية اليوم خسائر فادحة في الارواح والعتاد في جبهات جنوب مأرب ".
موسكو تحذر واشنطن من تجاهل مطالبها الأمنية
أعلنت موسكو أن وزير الخارجي الروسي، سيرغي لافروف، حذر نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، من أن استمرار تجاهل الولايات المتحدة لمباعث قلق روسيا الأمنية سيؤدي إلى "أخطر العواقب".
واشنطن تفاوض قطر لتزويد اوروبا بالغاز في حال اجتياح اوكرانيا
ذكرت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن مسؤولي إدارة الرئيس جو بايدن تحدثوا مع قطر حول إمكانية إمداد الدوحة لأوروبا بالغاز المسال في حال "غزت روسيا أوكرانيا".
ريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا
أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد امام أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد امام ريال بيتيس، وفالنسيا امام قادش، ورايو فاليكانو امام ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع برئاسة السقطري يناقش إيجاد آلية لتخفيف الآثار الاقتصادية على القطاعين الزراعي والسمكي
[06/12/2021 05:03]

عدن - سبأنت :

ناقش اجتماع استثنائي عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، إيجاد آلية عاجلة تساهم في التخفيف من آثار التدهور الإقتصادي وتبعات ارتفاع أسعار الوقود على قطاعي الزراعة والثروة السمكية.

وجرى خلال الاجتماع بمشاركة وكلاء القطاعات ومدراء عموم الإدارات في الوزارة، التطرق إلى أبرز الصعوبات التي تواجه مدخلات الإنتاج في القطاعين السمكي والزراعي، لاسيّما مع تواصل ارتفاع أسعارها وشحة توفيرها، وباتت تعرقل سير العمل وخطوط الانتاج، ومنها ارتفاع أسعار الوقود ومعدات الاصطياد وغيرها.

وكلف الوزير السقطري، الوكلاء المختصين ومدراء الإدارات ذات العلاقة، بسرعة إعداد آلية واضحة تحدد أهم الإحتياجات المطلوبة في القطاعين السمكي والزراعي، والرفع بها لإقرارها .. مشددا على ضرورة مراعاة دعم الصيادين بالوقود بسعر مدعوم ومخفض عن سعر السوق، بالإضافة إلى آلية محددة لدعم عملية استيراد معدات الاصطياد، وإمكانية اعفاءها من بعض التكاليف والرسوم المفروضة عليها لتخفيض سعرها، وإيكال مهمة الاستيراد على مؤسسة الخدمات الزراعية.

وقال السقطري، إن خطة الوزارة العاجلة التي تأتي وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء، تركز على دعم مخصص الصيادين من الوقود بسعر مخفض ووفق شروط معينة، بحيث يتم الاستفادة من هذا الدعم وإيصاله للمستحقين، وفقا لكشوفات وبيانات للصيادين التي تعد من الجمعيات السمكية وبإشراف الهيئات العامة للمصائد السمكية بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات والتي ستحدد القوى الحقيقية للصيادين وكميات احتياجاتهم الفعلية من الوقود. 


الجيش الوطني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر فادحة جنوب مأرب
رئيس الجمهورية يعزي وزير الصناعة والتجارة في وفاة شقيقه
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء علي الأشول
الزعوري يشيد بجهود فرق مشروع مسام لتطهير الاراضي اليمنية من الالغام
رئيس الوزراء يعزي بوفاة اللواء علي الاشول
منتدى حواري في عدن يناقش تعزيز الجهود لمواجهة التحديات الأمنية
ناشر يلتقي مدير العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية الكوبية
التحالف ينفي استهداف مركز احتجاز بمحافظة صعدة
رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
الوكيل التميمي يطلع على الاستعدادات لتنفيذ مشروع التنمية المستدامة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا