رئيس الوزراء: انتصارات شبوة اعادت الامل باقتراب الخلاص من مشروع ايران
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان انتصارات شبوة أعادت روح الأمل الى الشعب اليمني باقتراب الخلاص من مشروع ايران الدموي في اليمن واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي.
البرلمان الفرنسي يقر مشروع القانون في شأن شهادة التلقيح ضد كورونا
أقر البرلمان الفرنسي، مشروع القانون في شأن شهادة التلقيح والذي ترغب الحكومة في تطبيقه سريعاً مع تجدد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19).
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً سنوياً بنسبة 8,1 بالمائة في العام 2021م
حققت الصين نمواً سنوياً بنسبة 8,1 بالمائة خلال العام المنصرم 2021م، على الرغم من أزمة العقارات وعودة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يتوج بلقب السوبر الإسباني بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين
توج ريال مدريد بلقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
[02/12/2021 02:34]
روما - سبأنت
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، رئيس مجلس النواب الإيطالي روبرتو فيكو ، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين واستعراض الاوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية.

وأشار وزير الخارجية، الى أهمية العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين واستئناف التعاون الثنائي في المجال التنموي والتبادل الثقافي، ودعم جهود الحكومة اليمنية لاحلال السلام في اليمن.

وتطرق بن مبارك، الى الجهود التي تبذلها الحكومة من اجل تحقيق السلام وقبولها بالمبادرات الاممية والاقليمية..مشيراً الى صلف وتعنت مليشيا الحوثي واحباطها للجهود الدبلوماسية الهادفة للمساعدة في تحقيق السلام في اليمن..لافتاً الى استمرار العدوان الحوثي على محافظة مأرب مدفوعين بأوهام السيطرة على المحافظة بالقوة العسكرية لانهاء الامل بتحقيق السلام وفرض مشروعهم العنصري الشمولي القائم على الادعاء بالحق الالهي.

ولفت بن مبارك، الى اهمية الانتباه لما يشكله خزان النفط صافر من تهديد مشترك لمنطقتي البحر الاحمر والبحر الابيض المتوسط ..منوهاً بضرورة تظافر الجهود لنزع فتيل التهديد البيئي والانساني والاقتصادي الذي يشكله الخزان.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب الايطالي، دعم ايطاليا للحكومة الشرعية و استمرارها في دعم كافة الجهود التي من شأنها ان تؤدي الى انهاء الحرب والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

‎شارك في اللقاء سفيرة بلادنا والمندوبة الدائمة لدى المنظمات الدولية العاملة في روما اسمهان الطوقي، ومسؤول ملف أوروبا بوزارة الخارجية مجيب عثمان، و عضو البعثة سكرتير ثاني هاني الذبحاني.


التحالف : الهجمات العدائية للمليشيات الحوثية تهديد للأمن الإقليمي والدولي
وزير الخارجية الاماراتي: الإستهداف الحوثي الارهابي لمناطق ومنشآت مدنية لن يمر دون عقاب
العميد المكروب: مقتل أكثر من 160 مسلحاً حوثياً وتدمير18 آلية بينها 6 دبابات جنوبي مأرب
العولقي يوجه باستيعاب الخريجين الجدد من كلية الشرطة بالمؤسسات الأمنية في شبوة
وزارة المالية تطلق مصرحات السلطات المحلية والمركزية بالمحافظات المحررة للربع الأول من 2022م
هيئة رئاسة مجلس النواب تدين هجوم المليشيات الحوثية الارهابية على مطار ابوظبي
توقيع عقود تأهيل طرقات داخلية في عدن بأكثر من مليار و 846 مليون ريال
اليمن تدين اطلاق المليشيات الحوثية طائرات "مفخخة" تجاه السعودية والامارات
امنية تعز تناقش الاوضاع والمستجدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة
لقاء تشاوري في المهرة يناقش الأوضاع الأمنية بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا