رئيس الجمهورية يستقبل أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية
استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف.
الصحة العالمية تحذر من بقاء خطر المتحور اوميكرون
كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، تسجيل أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا خلال أسبوع، وحذرت من أن مستوى خطر المتحور أوميكرون مازال مرتفعا.
التوقيع على مشروع الربط الكهربائي بين لبنان والاردن
وقع لبنان والأردن، اليوم الأربعاء، اتفاقا لاستجرار الطاقة عبر سوريا، كذلك تم توقيع اتفاق حول عبور الطاقة الكهربائية للأراضي السورية من الأردن إلى لبنان.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
[01/12/2021 11:59]

بودابست - سبأنت:

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع وزير الداخلية المجري الدكتور بيتر ساندور، تعزيز التعاون الدولي لتفادي ما يشكله خزان صافر من تهديد بحدوث أكبر كارثة بيئية في العصر الحديث وآثارها على اليمن والإقليم والملاحة الدولية.

كما تطرق اللقاء إلى جهود وسُبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وإمكانية الاستفادة من الخبرات المجرية في تطوير خطط الإدارة المتكاملة للموارد المائية وتقنيات الحفاظ على المياه والتربة، وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تحدد مختلف أوجه التنسيق والتأهيل والتدريب والتعاون المشترك بين الوزارتين.

وأشار الوزير الشرجبي، إلى ما يمثله خزان صافر من تهديد بيئي وإنساني واقتصادي، نظرا للكمية الكبيرة من النفط الخام المخزنة على متن الخزان النفطي العائم، في ظل رفض مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا التعاون مع الأمم المتحدة ومنع وصول فريقها الفني لتقييم حالة الخزان المتهالك وتحديد المتطلبات اللازمة لتفريغه من النفط وتفادي الكارثة.

واستعرض الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تمر بها بلادنا جرّاء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على الدولة الشرعية منذ أكثر من 7 سنوات .. متطرقا إلى النمو السكاني العالي والتغيير الديمغرافي للسكان، بسبب حالة الحرب والنزوح الداخلي وأثر هذه العوامل على الخدمات والأعباء التي تتحملها الحكومة جرّاء ذلك، بالإضافة إلى التغيرات المناخية التي تأثرت بها بلادنا خلال السنوات الأخيرة وما تمثله من تهديد للتنمية المستدامة والاستقرار ومعيشة السكان والأمن المائي في البلاد.

من جانبه أكد الوزير المجري، على أهمية التعاون الدولي لتفادي أكبر كارثة بيئية في العصر الحديث يشكلها خزان صافر النفطي .. مؤكدا موقف المجر إلى جانب اليمن في كل ما من شأنه إلغاء هذا التهديد البيئي الخطير، وكذا استعداد حكومة المجر لتقديم مختلف أوجه التعاون في مجال إدارة الموارد المائية وإعداد الخطط والاستراتيجيات في مجال المياه والري، وتدريب كوادر المياه والبيئة في المجر.

حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة اليمنية في المجر أحمد عبدالله ناجي، ومن الجانب المجري الدكتور ماتياس هيغيالجي نائب وزير الداخلية - مسؤول الشؤون الدولية، وبال ريثي نائب وزير الدولة مسؤول إدارة المياه.


استشهاد واصابة 28 مدنياً في قصف حوثي استهدف حي سكني بمدينة مأرب
السعدي: جرائم ميليشيا الحوثي امتدت الى اتخاذ السكان كرهائن
وزير النقل يبحث مع السفير الهولندي اوجه التعاون الثنائي
الارياني يدين إستهداف مليشيا الحوثي عمارة سكنية في حي الشماسي بمدينة تعز
الجيش الوطني يحرر مناطق استراتيجية جديدة غرب تعز
وزير الخارجية يلتقي السفير الهولندي لدى بلادنا
توزيع مستلزمات مدرسية وسلال غذائية لاسر الشهداء والمتقاعدين العسكريين
رئيس الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بهيئة الإسناد اللوجستي ومدراء الدوائر التابعة لها
وكيل مأرب يناقش مع مفوضية اللاجئين أوضاع النازحين بالمحافظة
بدء ورشة عمل بعدن حول الضوابط الرقابية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في شبكات التحويل المالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا