مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة مع التصعيد الخطير لأدوات ايران وهجماتها الإرهابية التي استهدفت المصالح الحيوية في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتهديد الملاحة الدولية باختطاف سفينة "روابي"، وغيرها من الاعمال المهددة لامن واستقرار المنطقة والعالم.
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وضع نظام جديد لأمن أوروبا بالتنسيق مع حلف الناتو وروسيا.
صادرات روسيا غير النفطية تسجل رقما قياسيا
كشفت رئيسة مركز التصدير الروسي فيرونيكا نيكيشينا عن تحول ملحوظ في تجارة روسيا الخارجية، وقالت إن روسيا زادت بشكل كبير في 2021 صادراتها غير السلعية أي صادرات غير النفط والغاز.
امم افريقيا: منتخب المغرب يتصدر المجموعة الثالثة بعد تعادله مع الغابون
تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2022 بعد تعادله مع منتخب الغابون بهدفين لكل منهما في الجولة الاخيرة للمجموعة الثالثة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب الرئيس يهنئ رئيس الجمهورية وأبناء الشعب والجيش بمناسبة عيد الجلاء
[29/11/2021 05:03]

عدن ـ سبأنت :
رفع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكافة جماهير أبناء الشعب اليمني، بمناسبة الذكرى الـ 54 لعيد الجلاء الـ 30 من نوفمبر المجيد.

وهنأ نائب الرئيس في البرقية، أبطال القوات المسلحة الأشاوس المرابطين في جبال الوطن وسهوله وصحاريه، ورجال المقاومة الشعبية والقبائل الشجعان الذين يذودون مع أبطال الجيش عن حمى اليمن ويفتدون ترابه بأرواحهم الطاهرة، مستلهمين الدروس من الماضي ومآثر الثوار الخالدين في حفظ استقلال وكرامة البلد وحماية المكتسبات الوطنية.

وقال نائب الرئيس: إن الـ 30 من نوفمبر مثل يوماً خالداً في تاريخ اليمن والمنطقة العربية إذ تخلص فيه شعبنا اليمني من أعتى استعمار بغيض واستكمل انتزاع حقه في الاستقلال والحرية بطرد آخر جندي غاصب من جنوب بلادنا الغالية، محققا بذلك أهداف ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين اللتان مهدتا الطريق للحرية والاستقلال والوحدة.

وأضاف نائب الرئيس: وإذ نحتفل بهذه المناسبة التي تأتي وشعبنا اليمني الصابر وقواته المسلحة يواصلون نضالات الثوار الأحرار في مواجهة مشاريع الموت والتخريب والإرهاب التي تستهدف اليمن شماله وجنوبه؛ فإننا واثقون –بإذن الله- من قرب النصر الكبير الذي يطوي سنوات القهر والظلم التي لايزال يكابدها شعبنا الصابر بفعل انقلاب المليشيا المدعومة الحوثية الطائفية المدعومة من إيران، ويتحقق حلمه المنشود في استعادة دولته ومؤسساتها الدستورية وينعم بالأمن والاستقرار في ظل دولة اتحادية عادلة تعيد لليمن سعادته ومكانته اللائقة بين بلدان العالم.

وأشار نائب الرئيس، إلى جرائم المليشيات الحوثية ورفع وتيرة انتهاكاتها وبطشها بحق أبناء الشعب ومصادرة حقوقهم وممتلكاتهم لصالح مشروعها الطائفي العنصري، وتكثيفها استهداف المدنيين والنازحين في المناطق المحررة الآهلة بالسكان، بالصواريخ والطائرات المسيرة، وتصعيد إساءاتها واعتداءاتها بحق الأشقاء في المملكة وتهديد خطوط الملاحة الدولية بالألغام والزوارق المفخخة، واتخاذ مطار صنعاء منصة لإطلاق الطائرات المسيرة وتصنيعها، خدمة لإيران ومشروعها التوسّعي وأجنداتها الإرهابية.

وأكد نائب الرئيس بأن هزيمة المشروع الإيراني، تبدأ من توحيد الصفوف وتجاوز الخلافات، والتركيز على الهدف المشترك في مواجهة الميليشيات الحوثية والعمل على تنفيذ اتفاق الرياض لما له من أهمية في توحيد الجهود لهزيمة الانقلاب الحوثي الإيراني واستعادة الدول ومؤسساتها وبناء اليمن الذي يتسع لجميع أبنائه.

وعبر نائب الرئيس عن شكره وتقديره لجهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودورهم الكبير والمستمر في دعم الشرعية ومساندة معركة استعادة الدولة ودحر المليشيات الحوثية وتأمين اليمن والمنطقة من شرور إيران.

وجدد نائب الرئيس في ختام البرقية، تهانيه لفخامة رئيس الجمهورية والشعب اليمني وقواته المسلحة ومقاومته الشعبية وأسر الشهداء والجرحى بهذه المناسبة الغالية، سائلاً المولى عز وجل أن تحل علينا هذه المناسبات والأعياد الوطنية وقد تحقق لوطننا النصر الكبير بهزيمة مليشيات الانقلاب وتحقيق الأمن والاستقرار لأبناء شعبنا اليمني العظيم.




رئيس الجمهورية يطلع من محافظ مأرب على مجمل الاوضاع في المحافظة ويشيد بانتصارات الجيش
رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ المناضل علي محمد مقصع
رئيس الجمهورية يبارك تحرير مديريات بيحان من سيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد قائد إمداد اللواء الثالث عمالقة علي المنصب باعزب
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد قائد اللواء الثالث عمالقة
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد العميد فرحان النقيب
محافظ حضرموت يطلع رئيس الجمهورية على مستجدات الأوضاع في المحافظة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الإذاعي الكبير احمد عمر بن سلمان
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العقيد سميح جرادة الصبيحي اركان اللواء الثاني عمالقة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا