البحسني يطمئن على صحة رئيس الوزراء ويناقش معه جهود الحكومة خلال الفترة القادمة
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مساء اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة، رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للاطمئنان على صحته، بعد إجراءه لعملية جراحية بسيطة في ألمانيا.
كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لرفض بيونغ يانغ مساعدتها مالياً مقابل نزع سلاحها النووي
اعربت كوريا الجنوبية، اليوم، عن أسفها العميق إزاء رفض بيونغ يانغ عرضاً قدمته لها لمساعدتها مالياً واقتصادياً مقابل نزع سلاحها النووي.
انخفاض أسعار الذهب الى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع
هبطت أسعار الذهب، اليوم، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، إذ أدى ارتفاع الدولار وتوقعات رفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة إلى تراجع جاذبية المعدن الأصفر.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
[28/11/2021 08:41]
القاهرة - سبأنت

ترأست الجمهورية اليمنية، اليوم، الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة وفود 17 دولة عربية.

واوضح رئيس الندوة مساعد الملحق العسكري بسفارة بلادنا في القاهرة العميد طيار ركن عبد الاله الخضر، أن الندوة التي تستمر اربعة ايام ستناقش منظومة التدريب الطبي الميداني لمواكبة متطلبات الاسناد الطبي للعمليات المشتركة في القوات المسلحة العربية..مشيراً الى أن موضوع الندوة يعطي دفعة ايجابية للقوات المسلحة العربية من خلال التنسيق والتكامل في مختلف القطاعات العسكرية والمدنية وتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات في مختلف المجالات والانشطة العسكرية المشترك.

ولفت العميد الخضر، الى ماتشهده اليمن من تدمير ممنهج من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من ايران ، وهو الامر الذي قد يهدد الامن القومي العربي ويتوجب تعزيز اواصر التضامن العربي ضد الطغيان الفارسي الايراني الحاقد ومليشياته باليمن..مشيداً بموقف التحالف العربي في دعم الشرعية باليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والذي يعتبر دوراً مشرفاً وتجسيداً حقيقياً وواقعياً للتضامن العربي المشترك.

وكان الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي السفير الدكتور خليل الذوادي، القى كلمة في الافتتاح رحب فيها برؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية..ناقلاً لهم تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية، كما هنأهم على حسن اختيارهم لموضوع هذه الندوة عن منظومة التدريب الطبي الميداني .

وأعرب السفير الذوادي عن ثقته في أن تخرج الندوة بدراسة قيمة تعمم على الأكاديميات والكليات والمعاهد العسكرية في الدول العربية..مشيرًا إلى أن المستوى الرفيع للمشاركين يعكس ما توليه قيادات القوات المسلحة العربية من اهتمام بالعمل العربي ويسهم بفاعلية في توطيد أسس التعاون للعمل المشترك.


اللجنة الرئاسية تدعو ابناء شبوة الى الوقوف صفاً واحداً لتعزيز الأمن والإستقرار
مليشيات الحوثي ترتكب 467 خرقاً للهدنة الأممية خلال 5 أيام
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى اليوم الوطني للمجر
وزارة الثقافة تنعي القامة الثقافية والأدبية الروائي وليد دماج
رصد اكثر من ٣ الف خرقاً حوثياً في تعز منذ بدء الهدنة الأممية
البرنامج السعودي يوقع عقد مشروع تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يجدد دعمه لهيئة التشاور والمصالحة
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يطلع على جهود منفذ الوديعة البري
الزُبيدي يثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تفعيل الجانب الرياضي
وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا