اليمن تدين الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد الدولي
أعربت الجمهورية اليمنية، عن إدانتها بأقسى العبارات الهجوم الصاروخي الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار بغداد الدولي، ونجم عنه خسائر مادية.
مودرينا تجري تجارب سريرية على لقاح مخصص لمكافحة أوميكرون
قالت شركة الأدوية الأميركية (موديرنا) "أنها ستباشر إجراء تجارب سريرية على جرعة لقاح معززة مصممة خصيصاً لمكافحة المتحورة أوميكرون".
٢٠ ناقلة غاز تتجه من الولايات المتحدة الى اوروبا
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن أكثر من 20 ناقلة غاز أبحرت من الولايات المتحدة إلى أوروبا وسط محاولات الاتحاد الأوروبي وواشنطن لإيجاد بديل لتوريدات الوقود الروسي.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
[28/11/2021 08:41]
القاهرة - سبأنت

ترأست الجمهورية اليمنية، اليوم، الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة وفود 17 دولة عربية.

واوضح رئيس الندوة مساعد الملحق العسكري بسفارة بلادنا في القاهرة العميد طيار ركن عبد الاله الخضر، أن الندوة التي تستمر اربعة ايام ستناقش منظومة التدريب الطبي الميداني لمواكبة متطلبات الاسناد الطبي للعمليات المشتركة في القوات المسلحة العربية..مشيراً الى أن موضوع الندوة يعطي دفعة ايجابية للقوات المسلحة العربية من خلال التنسيق والتكامل في مختلف القطاعات العسكرية والمدنية وتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات في مختلف المجالات والانشطة العسكرية المشترك.

ولفت العميد الخضر، الى ماتشهده اليمن من تدمير ممنهج من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من ايران ، وهو الامر الذي قد يهدد الامن القومي العربي ويتوجب تعزيز اواصر التضامن العربي ضد الطغيان الفارسي الايراني الحاقد ومليشياته باليمن..مشيداً بموقف التحالف العربي في دعم الشرعية باليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والذي يعتبر دوراً مشرفاً وتجسيداً حقيقياً وواقعياً للتضامن العربي المشترك.

وكان الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي السفير الدكتور خليل الذوادي، القى كلمة في الافتتاح رحب فيها برؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية..ناقلاً لهم تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية، كما هنأهم على حسن اختيارهم لموضوع هذه الندوة عن منظومة التدريب الطبي الميداني .

وأعرب السفير الذوادي عن ثقته في أن تخرج الندوة بدراسة قيمة تعمم على الأكاديميات والكليات والمعاهد العسكرية في الدول العربية..مشيرًا إلى أن المستوى الرفيع للمشاركين يعكس ما توليه قيادات القوات المسلحة العربية من اهتمام بالعمل العربي ويسهم بفاعلية في توطيد أسس التعاون للعمل المشترك.


رئيس الجمهورية يطلع على تطورات الاوضاع بتعز ويوجه الحكومة بايلاء المحافظة الاهتمام اللازم
‏الارياني بحمل مليشيا الحوثي مسئولية سلامة الصحفي توفيق المنصوري ورفاقه
رئيس هيئة الأركان يترأس اجتماعاً بمدراء الدوائر العسكرية المستقلة في وزارة الدفاع
الوحدة التنفيذية للنازحين تدعو لإغاثة 16 ألف أسرة في مديرية حريب بمأرب
محافظ شبوة يناقش مع فريق البرنامج السعودي الاحتياجات التنموية للمحافظة
ارتفاع ضحايا المجزرة الحوثية في مأرب إلى 39 شهيداً وجريحا
محافظ شبوة يبحث مع القائم باعمال السفارة الامريكية اوجه التعاون المشترك
امزربة يطلع السفير الهولندي على النشاط الملاحي لميناء عدن
بدء دورة تدريبية لكوادر مركز الأطراف الصناعية بمأرب  
مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا