البحسني يطمئن على صحة رئيس الوزراء ويناقش معه جهود الحكومة خلال الفترة القادمة
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مساء اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة، رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للاطمئنان على صحته، بعد إجراءه لعملية جراحية بسيطة في ألمانيا.
كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لرفض بيونغ يانغ مساعدتها مالياً مقابل نزع سلاحها النووي
اعربت كوريا الجنوبية، اليوم، عن أسفها العميق إزاء رفض بيونغ يانغ عرضاً قدمته لها لمساعدتها مالياً واقتصادياً مقابل نزع سلاحها النووي.
انخفاض أسعار الذهب الى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع
هبطت أسعار الذهب، اليوم، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، إذ أدى ارتفاع الدولار وتوقعات رفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة إلى تراجع جاذبية المعدن الأصفر.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
[28/11/2021 06:10]
مدريد - سبأنت
شارك نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي والوفد المرافق له، اليوم، في أعمال اجتماع الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في العاصمة الإسبانية مدريد.

وناقش الاجتماع الذي شارك فيه أعضاء مجلس النواب حميد الأحمر ومبخوت بن ماضي ومحمد العسلي وعلي الصعر وعبدالملك القصوص، الأدوار التي ينبغي أن تضطلع بها البرلمانات الإقليمية والوطنية والاتحاد البرلماني الدولي في تعزيز وتفعيل القانون الدولي وتعزيز قدرة البرلمانات على الاستجابة والصمود في ظل ما ترتبت عليه من نتائج ناجمة عن فيروس كورونا، وتعزيز التعاون بين البلدان لتجاوز آثار الجائحة ومضاعفة العمل البرلماني، وتجاوز التحديات التي تعيق الديمقراطية وإيصال المعلومات الصحيحة وغير المضللة في ظل الانتشار الواسع لمواقع التواصل الاجتماعي، وزيادة الوعي بين البرلمانيين بشأن القضايا المدرجة في جدول الأعمال، والاستراتيجيات البرلمانية الفعالة، ودور البرلمانات في منع كافة أشكال العنف والإرهاب.

و أعرب نائب رئيس المجلس في كلمته التي القاها في الاجتماع، عن شكره وتقديره للأصدقاء في إسبانيا، لما بذلوه من جهود في الإعداد والتحضير لانعقاد الجمعية العامة للاتحاد..مؤكداً أهمية عقد هذا الحدث الهام في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم.

وقال الشدادي" إن انتشار ثورة الانترنت ووسائل التواصل وسرعة وصول المعلومات في العقدين الأخيرين، ساهم في إشراك كثير من الشرائح المجتمعية في الأحداث اليومية وزاد من التأثير المباشر على المجتمعات سواء بشكل إيجابي أو سلبي، مما جعل المجتمعات تتطلع لمزيدٍ من التغيير في حياتها اليومية"..مشيراً إلى أن استقطابات الأحزاب السياسية الحادة لتلك الأحداث والسياسات أحدث انقسامات مجتمعية وشروخًا بينية في ديمقراطياتٍ ناشئة، تسعى للاستقرار، بل وتأثرت بذلك دول متقدمة في الديمقراطية.

وأضاف " أتحدث أمامكم اليوم وبلدي اليمن تعاني من ويلات حرب امتدت 7 سنوات هي الأعنف، بعد أن كانت تسير في طريق ديمقراطي وحوار نموذجي لانتقال سلس للسلطة تحت مظلة المبادرة الخليجية، وتم إجراء انتخابات مبكرة فاز فيها الرئيس عبدربه منصور هادي، وتم التوافق على وثيقة حوار وطني بإجماع مكونات أطياف الشعب وصياغة دستور اتحادي، و انقلبت المليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية المنتخبة بقوة السلاح وبدعم إيراني كبير بعد مشاركتها في الحوار الوطني".

واشار الى أن المليشيات الانقلابية مارست بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء أبشع أنواع التنكيل والأعمال القمعية بحق الأفراد والمؤسسات مخالفة الدستور والقانون حتى وصلت إلى الإعدامات الجماعية، ومصادرة الحقوق والحريات والانتهاكات الجسيمة ضد أعضاء مجلس النواب بأصدار ما يسمى بأحكام الإعدام الباطلة ضد 47 برلمانيا..لافتاً الى أن تلك الأعمال الإجرامية جزء مما يتعرض له أكثر من مليون ونصف في مدينة مأرب من إطلاق للصواريخ والقذائف العشوائية على مخيماتهم ومساكنهم، والطيران المسير على الأشقاء في المملكة العربية السعودية بصورة عدائية سافرة، وحصار خانق على مدينة تعز.

وقال نائب رئيس مجلس النواب "بالرغم من المأساة والمعاناة التي يعيشها الشعب اليمني جراء الانقلاب الحوثي، لن ينسى الشعب اليمني شعب فلسطين الشقيق، ذلك الجرح النازف الذي يتعرض للقتل والحصار وهدم المنازل من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

من جانب أخر شارك عضو مجلس النواب القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب مبخوت بن ماضي، في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات‬ على هامش مشاركة الوفد البرلماني اليمني في اجتماعات الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي.

‫جرى خلال اجتماع الهيئة المختصة انتخاب مملكة المغرب رئيساً لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات بالإجماع.


اللجنة الرئاسية تدعو ابناء شبوة الى الوقوف صفاً واحداً لتعزيز الأمن والإستقرار
مليشيات الحوثي ترتكب 467 خرقاً للهدنة الأممية خلال 5 أيام
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى اليوم الوطني للمجر
وزارة الثقافة تنعي القامة الثقافية والأدبية الروائي وليد دماج
رصد اكثر من ٣ الف خرقاً حوثياً في تعز منذ بدء الهدنة الأممية
البرنامج السعودي يوقع عقد مشروع تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يجدد دعمه لهيئة التشاور والمصالحة
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يطلع على جهود منفذ الوديعة البري
الزُبيدي يثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تفعيل الجانب الرياضي
وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا