رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختيار الباحث اليمني فارع المسلمي ضمن الفريق الاستشاري لـ بان كي مون
[15/08/2016 01:07]

أوتاوا - سبأنت

اختار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، شاب يمني ضمن فريق استشاري لإجراء دراسة مرحلية حول الشباب والسلام والأمن في العالم، وفقًا لقرار مجلس الأمن 2250 (2015).

وجرى اختيار الباحث اليمني فارع المسلمي ، إلى جانب عشرين شخصًا من دول أخرى، بعد ان صوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على قرار بإجراء دراسة مرحلية بشأن المساهمة الإيجابية للشباب في عمليات السلام وحل النزاعات.

وتعرض نتائج وتوصيات الدراسة أمام مجلس الأمن في ديسمبر العام 2017، في الذكرى الثانية لاعتماد القرار، ويرأس الفريق الاستشاري، الذي يتكون من 21 شخصًا، جرايم سيمبسون.

وتضم المجموعة الاستشارية الجديدة أربعة من الشباب العرب إضافة الى المسلمي، وهم إكرام بن سعيد (تونس) وحسين نبيل مرتجى (فلسطين) وهاجر الشريف (ليبيا) وسليم سلامة (سورية).

وقال بان كي مون، في كلمة ألقاها في جامعة كالغيري الكندية أمس تزامنا مع إعلانه قرار التعيين "إن الشباب يمكنهم كسر الحواجز والتواصل عبر الانقسامات والمضي بالتفاهم" ..مضيفا "يمكنني أن أعلن عن تشكيل مجموعة استشارية جديدة لدراسة التقدم في هذا القرار التاريخي، ما يقرب من نصف أعضاء الفريق هم من الشباب".

والمسلمي هو كاتب وباحث يمني غطى وتصدر العديد من القضايا المحلية والإقليمية، وهو مؤسس مشارك لمركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، وباحث غير مقيم في كل من معهد دراسات الشرق الاوسط في واشنطن و معهد كارينيغي الشرق الاوسط في بيروت، وعضو الهيئة الاستشارية للمعهد الملكي للشؤون الدولية ( تشاتوم هاوس) في لندن لشؤون اليمن والخليج.



رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا