رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة تدخلات المجلس النرويجي ومنظمة التكافل الدولي في مأرب
[11/11/2021 03:25]

مأرب ـ سبأنت

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، مع مدير البرامج بالمجلس النرويجي بمكتب اليمن كيتي باولو، والمنسق الميداني لمنظمة التكافل الدولي باليمن فيرونيكا تشيرنيكوفا، اليوم، مستجدات الأوضاع الإنسانية وأوضاع النازحين ومعاناتهم واحتياجاتهم في المحافظة.

وتعرف الوكيل خلال لقائه بممثلي المنظمتين كل على حدة على التدخلات الإنسانية التي ستقدمها المنظمتان بمحافظة مأرب خلال الفترة القادمة ومساهمتها المرتقبة في تحسين أوضاع النازحين وتلبية احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم ولاسيما النازحين والمهجرين مؤخرا من مديريات مأرب الجنوبية.

واكد أن آلاف الأسر ممن هجرتهم مليشيات الحوثي الإرهابية من مناطقهم خلال تصعيدها العسكري المتواصل جنوب مأرب بحاجة ماسة لتدخلات إنسانية عاجلة لتأمين احتياجاتهم الضرورية للمأوی والغذاء والمياه والخدمات الصحية والمواد الايوائية الأساسية خاصة مع دخول فصل الشتاء.

وعبر وكيل محافظة مأرب عن أمله في أن تساهم المنظمتان في نقل صورة الوضع الإنساني المأساوي الذي يقاسيه ملايين النازحين والمهجرين في مأرب للمجتمع الدولي.

داعيا لحشد المزيد من شركاء العمل الإنساني إلى مأرب لتقليل حجم الفجوة الإنسانية الكبيرة في المحافظة وتحقيق الاستجابة لاحتياجات النازحين وتحسين ظروفهم في ظل الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة وتدني قيمة العملة اليمنية.

فيما عبرت ممثلتا المنظمتين، عن تقديرهما لجهود السلطة المحلية وتعاونها المستمر مع المنظمات الإغاثية والإنسانية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها وتمكينها من سرعة الاستجابة لاحتياجات النازحين في المحافظة.

مستعرضتين أبرز التدخلات التي ستقدمها المنظمتان في محافظة مأرب خلال الأسابيع القليلة القادمة بالتنسيق مع السلطة المحلية وبالشراكة مع الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة.



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا