البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل وزارة حقوق الانسان يشارك في اجتماعات لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة (السيداو)
[29/10/2021 08:42]
جنيف - سبأنت
شارك وكيل وزارة حقوق الانسان نبيل عبدالحفيظ، اليوم، في اجتماعات لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة (السيداو) المنعقد في مدينة جنيف السويسرية.

وثمن وكيل وزارة حقوق الانسان في كلمته التي القاها في الاجتماع، تقدير اليمن للجهود التي تبذلها لجنة (سيداو) ودورها الهام في مساعدة دول الاطراف على تحسين التزاماتها وتطبيقها أحكام الاتفاقية..مؤكداً التزام الحكومة بأجندة المرأة والسلام والأمن وإدماجهم في جهود الوساطة وبناء السلام..مشيراً الى ان مؤتمر الحوار الوطني الشامل منح النساء حصة تمثيل 30 بالمائة في الهيئات المنتخبة والمؤسسات الحكومية.

واستعرض، الوضع الراهن التي تمر به اليمن جراء انقلاب مليشيات الحوثي المسلح على الدولة في 21 سبتمبر 2014 والذي تسبب في تدمير جهود الدولة والمجتمع بشكل عام وتأثرت المرأة اليمنية بشكل خاص..لافتاً الى ان اليمن تواجه عملية نزوح كبيرة..موضحاً ان عدد النازحين خلال الفترة من 2015م وحتى 2019م بلغ 3.3 مليون نازح، وان 14 مليون شخص في عوز شديد، وان معدلات سوء التغذية بين النساء والأطفال في اليمن يعد أعلى المعدلات على مستوى العالم..منوهاً ان أكثر من مليون امرأة و2 مليون طفل يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد.

وقال وكيل وزارة حقوق الانسان " ان الحكومة اليمنية بذلت جهوداً كبيرة نحو تعزيز منظومتها التشريعية والقانونية لمكافحة التمييز القائم على الجنس وهو التحسن الذي طرأ لصالح المرأة واعادة تفعيل الاستراتيجيات الوطنية لتنمية المراة التي وضعت من قبل اللجنة الوطنية للمرأة، واستراتيجية تنمية المراة العاملة، واستراتيجية تنمية المراة الريفية، وادماج النوع الاجتماعي في دليل الخطة الخمسية، وشكلت الحكومة اليمنية اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، واقرت المصادقة على البرتوكول الخاص بمكافحة الاتجار بالبشر"..مشيراً الى ان الحكومة ممثله بوزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان تسعى لتحضير مشروع قانون خاص لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات بالشراكة مع اللجنة الوطنية للمرأة.

واكد، اهتمام الحكومة اليمنية بالمراة..مشيراً الى ان الدستور و القوانين العسكرية اليمنية تجرم ممارسة أي انتهاكات تتعلق بالعنف الجنسي للنساء وكذا الزواج المبكر، والحماية من العنف.. لافتاً الى ما تتعرض له المراة من قبل المليشيات الحوثية من اساليب قمع وعنف جنسي لقمع النساء المعارضات في المناطق التي يسيطر عليها الحوثي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا