رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العميد مجلي: الجيش يخوض معارك بطولية استنزفت المليشيا الحوثية في مختلف الجبهات
[27/10/2021 01:13]
مأرب - سبأنت
قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي " أن الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية يخوض معارك بطولية في مختلف جبهات محافظة مأرب استنزفت كل القدرات القتالية للمليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران".

واضاف العميد مجلي في إيجاز صحفي ،اليوم الأربعاء، "إن أبطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل يخوضون ملاحم بطولية، وينفذون عمليات هجومية ويفشلون المحاولات الحوثية"..مشيراً الى ان قوات الجيش حققت التقدم والسيطرة في عدة مواقع جنوب مأرب خصوصاً منطقتي علفاء وملعاء والمناطق المجاورة لهما، والتي كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية.

ولفت مجلي، إلى مصرع العشرات من عناصر الحوثي بين قتيل وجريح ومقبوض عليه بينهم قيادات ميدانية.. مشيراً إلى أن مدفعية الجيش دمرت في الجبهات الجنوبية للمحافظة عدد 8 عربات مدرعة و7 أطقم قتالية وعدد من المعدات والأسلحة..منوهاً ان طيران تحالف دعم الشرعية دمر بعشرات العمليات الجوية مدفع 23 م/ ط وعربتين (بي ام بي) ومخزن أسلحة و10 عربات مدرعة و11 طقما قتالياً كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للمليشيات الحوثية.

وأكد العميد مجلي أن قوات الجيش تمكنت من كسر هجمات عدة للمليشيات الحوثية، في الجبهات الغربية لمحافظة مأرب..لافتاً أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة حيث سقط العشرات من عناصر وقياداتها بين قتيل وجريح، وذلك في جبهتي صرواح والمشجح على وجه التحديد.

واوضح ان قوات الجيش نفذت في جبهة الكسارة عمليات إغارة وكمائن ناجحة ضد المليشيات الحوثية الانقلابية وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد واستعادت كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر المتنوعة..مشيراً الى أن مدفعية الجيش في الجبهات الغربية دمرت 5 عربات مدرعة و6 أطقم قتالية، بينما استهدف الطيران المقاتل لتحالف دعم الشرعية 4 عربات مدرعة و8 أطقم قتالية.

وفي محافظة تعز، شنت قوات الجيش في مديرية جبل حبشي جبهة العنين وكذلك في منطقتي حذران والصياحي، غرب مدينة تعز هجوماً مباغتاً على مواقع تمركز المليشيات الحوثية، حيث أسفرت المعارك الهجومية عن استعادة مواقع هامة وإلحاق الخسائر البشرية والمادية للعدو الحوثي.

وأكد ناطق القوات المسلحة، أن الجيش ما يزال يخوض معاركه الهجومية غربي تعز، محققاً التقدمات بشجاعة وثبات وعزيمة في مختلف الجبهات القتالية..موضحاً أن الجيش الوطني في الجبهة الشرقية لمدينة تعز ومحيط معسكر الدفاع الجوي شمال غرب المدينة أفشل تسللات وهجمات للمليشيات الحوثية، تمكن خلالها من إلحاق خسائر فادحة في الارواح والعتاد للمليشيات الحوثية الإرهابية.

وعن العمليات العسكرية في جبهات بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة، أشار العميد مجلي، الى أن الجيش والمقاومة الشعبية نفذ عمليات هجومية ضد المليشيات الحوثية التابعة لإيران وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية.

وقال "حققت قواتنا انتصارات ومكاسب على الأرض وقضت على الأنساق الحوثية، بمختلف الأسلحة في جبال بيحان وعسيلان غربي المحافظة، والتي نتج عنها مصرع عشرات القتلى والجرحى".. مؤكداً تدمير 3 عربات مدرعة و4 أطقم قتالية ومعدات وأسلحة تابعة للمليشيات الحوثية بسلاح المدفعية.

كما أكد أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية دمرت عدداً من المواقع والتحصينات للعدو ودمرت 6 عربات قتالية و5 أطقم كانت تحمل تعزيزات حوثية.

ولفت ناطق القوات المسلحة أن جبهات محافظة الجوف، تتواصل فيها العمليات القتالية من الأعمال التعرضية، والكمائن المتواصلة ضد المليشيات الحوثية في جبهتي الجدافر وحويشيان..لافتاً الى ان قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق مهمة شرق مدينة الحزم عاصمة المحافظة، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية وتم استعادة أسلحة وكميات من الذخائر المتنوعة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا