صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (69) بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي.
مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية
قتل فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي، بعدما صدم حاجزا عسكريا إسرائيليا في الضفة الغربية ليل الأحد، حسبما أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الاثنين.
الليرة التركية تتراجع الى ادنى مستوياتها
عادت العملة التركية للتراجع، اليوم الاثنين، واقترب سعر صرف الليرة أمام الدولار خلال التعاملات من أدنى المستويات التي تم تسجيلها مؤخرا.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
[24/10/2021 03:59]

عمان ـ سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الإجتماعية العرب، المنعقدة في الأردن، بوفد رأسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري.

وتطرق وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، في كلمته الى ما تواجه اليمن من اوضاع وظروف اقتصادية صعبة، وضعت البلاد في أسوأ ازمة إنسانية على الإطلاق بسبب الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني.

وقال الزعوري" إن مليشيات الحوثي لم تمتثل للقرارات الدولية ومساعي الأمم المتحدة وجهود الاشقاء والأصدقاء لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن وانها قد أوغلت في تماديها لارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب، وما زالوا يمارسون القتل والتنكيل بالأطفال والشيوخ والنساء في محافظات الحديدة والضالع ولحج ومأرب وابين وشبوة".

وأشار الى الحالة المعيشية الصعبة التي يعانيه المواطن نتيجة الحرب الحوثية وان أكثر من ٢٤ مليون شخص أي ما يمثل ٨٠ في المائة من السكان بحاجة الآن للمساعدات الإنسانية العاجلة.

وحول جهود الحكومة اليمنية تجاه ما تمر به اليمن من أزمة انسانية وظروف اقتصادية صعبة، أكد الدكتور الزعوري، أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، عملت خلال هذا العام على تنفيذ عدداً من الخطط والاستراتيجيات في عدة مجالات وجوانب أهمها الاستراتيجية الوطنية لكبار السن وللطفولة والشباب ولتنمية المرأة واستراتيجية المرأة والأمن والسلام وتعزيز دور الحماية الاجتماعية للأطفال بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

وأوضح ان الوزارة تعلق امالاً كبيرة من خلال التعاون مع المنظمات والهيئات الداعمة والمانحة لإعداد المزيد من البرامج والاستراتيجيات الرامية تحسين الاوضاع للفئات الاجتماعية بجوانب الرعاية والاهتمام والحماية وتكثيف الجهود لتنفيذ قرارات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ذات الصلة بمواضيع القضاء على الفقر متعدد الابعاد وبرنامج وقف العنف ضد الأطفال والحد من عمليات تجنيدهم في الصراعات المسلحة وبرنامج حماية أطفال الشوارع والمتسولين وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.



الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
إجتماع يناقش نشاط الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال 
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
اليمن تشارك في مؤتمر جمعية المنظمة البحرية الدولية
اللجنة الفرعية للاغاثة بالجوف تناقش المشاريع المستدامة للنازحين
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الشيخ ناجي بن علي بن هذال
اجتماع برئاسة السقطري يناقش إيجاد آلية لتخفيف الآثار الاقتصادية على القطاعين الزراعي والسمكي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا