رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس بعثة الصليب الأحمر إمكانية تطوير عمل اللجنة وتوسيع نشاطها
[12/08/2016 04:35]
الرياض-سبأنت

بحث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم مع رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في اليمن إلكسندر فت إمكانية تطويرعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتوسيع نشاطها ليشمل كافة المحافظات اليمنية وبشكل عاجل، نظرا لما آلت إليه الأوضاع الانسانية المتردية نتيحة للصراعات الدائرة في أكثر من محافظة.

وأكد رئيس الوزراء بأن الانقلابيين فرضوا الحرب منذ العام 2004 وما خلفته حروب صعدة من دمار وأوضاع مأساوية وصولا إلى هذه المرحلة ووصول المليشيا الانقلابية إلى صنعاء وتعز والعديد من المحافظات الأخرى التي اكتوت بنار الحروب وموت الانسانية.

وقال رئيس الوزراء " إن الأعمال الاجرامية التي تمارسها المليشيا الانقلابية والتي تستهدف العاملين في المجال الانساني من موظفين محليين ودوليين تعتبر ممارسات غير انسانية ولا اخلاقية"، مضيفا: " وأن تلك الأعمال المشينة تسيء إلى سمعة اليمن وتعيق العمل الانساني".

كما أشاد دولة الدكتور أحمد بن دغر، بالجهود الانسانية الكبيرة التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في بلادنا رغم الصعوبات والمعوقات نتيجة ما تعيشه الكثير من المحافظات أوضاعا أمنية مضطربة..مبديا استعداد الحكومة لبذل كافة الجهود مما يعزز أداء اللجنة ويذلل كافة السبل لتنفيذ مهامها وكذلك المنظمة الدولية العاملة في بلادنا.

من جانبه، استعرض رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي، الأدوار التي تقدمها اللجنة الدولية، وقدم شرحا مفصلا لما يقوم به الصليب الأحمر الدولي من أعمال انسانية واغاثية كبيرة..موضحاً طبيعة الصعوبات والتحديات التي تواجه اللجنة الدولية من أداء عملها.

واشار إلكسندر فت بأن الجانب الأمني يعرقل انتشار وتوسع عمل اللجنة ويعيقها من وصول المساعدات الاغاثية إلى مختلف المناطق المتضررة.

من جانبه أشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم بجهود المنظمة المتمثل في علاج الجرحى وتوفير الحماية للاطفال والنازحين داخليا..موضحا بأن العمل جاري مع الأخوة في مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية لتحظى اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بدعم مركز الملك سلمان أسوة بنظرائها من المنظمات الدولية العاملة في بلادنا وما يمكن اللجنة من توسيع نشاطها ليشمل دعم مراكز الأطراف الصناعية ومراكز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بشكل عاجل وعادل يشمل عموم محافظات اليمن.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا