اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
ترأست الجمهورية اليمنية، اليوم، الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة وفود 17 دولة عربية.
عدد من الدول الاوروبية تعلن رصد اولى حالات الاصابة بمتحورة السلالة الجديدة
أعلنت كلاً من بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وهولندا، عن رصد أولى حالات الإصابة بمتحورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا والتي ظهرت في جنوب أفريقيا "أوميكرون".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي بثلاثية على سانت إيتيان
عزز باريس سان جيرمان، صدارته للدوري الفرنسي بفوزه على مضيفه سانت إيتيان، في مباراة الجولة الـ 15، من بطولة الدوري الفرنسي، بنتيجة (3-1).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع المبعوث السويدي إلى اليمن جهود إحلال السلام
[14/10/2021 05:42]

الرياض ـ سبأنت :
ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الخميس، مع المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سيمنبي، المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، بدور مملكة السويد الداعم لليمن ولجهود إحلال السلام في بلادنا، مجدداً التأكيد على دعم الجهود الأممية الرامية لإحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث.

وفي اللقاء، تطرق نائب الرئيس إلى النتائج العكسية التي أفرزها اتفاق استوكهولم بعد تنصل الحوثيين عنه بدعم من إيران وإفراغه من مضمونه بل واستغلاله ورقة حمايةً لهم وفرصة للتحشيد والتصعيد باتجاه المناطق الأخرى وارتكاب الجرائم المختلفة والأعمال المهدّدة لأمن اليمن والمنطقة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه مقابل هذه المماطلة للحوثيين لم يلتزم المجتمع الدولي بدوره في الإشراف والرقابة على تنفيذ الاتفاق ليكون خطوة صحيحة باتجاه السلام الدائم كما كان يأمل كل أبناء الشعب اليمني.

وأشار نائب الرئيس إلى أن ما تتعرض له اليوم مديرية العبدية بمحافظة مأرب من حصار غاشم وحرمان من أبسط مقومات الحياة وتعرُّض أكثر من 35 ألف مدني لخطر الإبادة الجماعية وما تتعرض له مدن يمنية أخرى ومناطق في المملكة العربية السعودية الشقيقة من تصعيد بالصواريخ الباليستية والطيران المسير هي أدلة واضحة لنتائج اتفاق استوكهولم وتهاون المجتمع الدولي في تنفيذه، الأمر الذي دفع ميليشيا الحوثي للتمادي أكثر وسمح لها باستمرار استقدام الأسلحة والدعم الإيراني.

وأكد نائب الرئيس على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي ضغوطاً حقيقية على المليشيات الانقلابية وإدانة تصعيدها الإرهابي وجرائمها بحق المدنيين وتعمدها مضاعفة الأزمة الإنسانية، منوهاً، في سياق مختلف، إلى حرص الحكومة على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض للتخفيف من معاناة اليمنيين التي تسبب بها الانقلاب الحوثي.

من جانبه، أكد المبعوث السويدي، وقوف بلاده الى جانب اليمن ودعم الجهود الأممية الرامية لتحقيق السلام، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه بلاده في الجانب الانساني والتخفيف من معاناة اليمنيين.


اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
افتتاح المعرض الفني للمأوى الطارئ للنازحين بمأرب
"مسام" ينتزع 1.307 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر زرعتها مليشيا الحوثي
وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان تنعي احمد المحروق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا