اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
ترأست الجمهورية اليمنية، اليوم، الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة وفود 17 دولة عربية.
عدد من الدول الاوروبية تعلن رصد اولى حالات الاصابة بمتحورة السلالة الجديدة
أعلنت كلاً من بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وهولندا، عن رصد أولى حالات الإصابة بمتحورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا والتي ظهرت في جنوب أفريقيا "أوميكرون".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي بثلاثية على سانت إيتيان
عزز باريس سان جيرمان، صدارته للدوري الفرنسي بفوزه على مضيفه سانت إيتيان، في مباراة الجولة الـ 15، من بطولة الدوري الفرنسي، بنتيجة (3-1).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بمأرب تعلن مديرية العبدية منطقة منكوبة
[14/10/2021 02:16]
مأرب ـ سبأنت

اعلنت السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم مديرية العبدية منطقة منكوبة بفعل الحصار الذي تفرضه عليها ميليشيات الحوثي الإرهابية منذ 21 سبتمبر الماضي وقيام الميليشيا بمنع دخول الغذاء والدواء والمياه وغيرها من الاحتياجات الاساسية للمواطنين، الى جانب القصف المتواصل على المدنيين والقرى السكنية في المديرية بالصواريخ والأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقال مكتب الصحة بمأرب في بيان تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان مديرية العبدية تعيش مأساة إنسانية جراء الحصار المطبق الذي يتهدد حياة 37 الف نسمة اغلبهم من الاطفال والنساء وكبار السن، وقصف المستشفى الوحيد فيها، وانه لا يمكن التنبؤ بحجم المعاناة الإنسانية التي قد تحدث في ظل استمرار القصف للقرى والمساكن من قبل مليشيا الحوثي.

ودان البيان قصف مليشيا الحوثي الارهابية للمستشفى الوحيد بالمديرية، ومركز غذاء الأطفال في المستشفى أثناء تلقي عدد من الأطفال والجرحى المدنيين للعلاج جراء إصاباتهم الناجمة عن استهدف منازلهم صباح أمس الاربعاء.

واوضح البيان إن القصف تسبب بأضرار كبيرة في المستشفى، وأجبر إدارة الصحة بالمديرية على إخلائه من المرضى والجرحى، بينهم جرحى مليشيات الحوثي الذين ألقي القبض عليهم من قبل قوات الحكومة الشرعية.

واشار إلى أن قصف مستشفى العبدية يأتي ضمن عملية ممنهجة تتبعها ميليشيات الحوثي لاستهداف المنشآت الصحية، والتي أدت حتى الان إلى تدمير 17منشأة طبية ومرفقا صحيا بالمحافظة، وقتل سبعة أطباء وصحيين وإصابة سبعة آخرين من الكوادر الصحية منذ بدء حربها على المحافظة في ٢٠١٥م.
ودعا مكتب الصحة بمأرب الصليب الأحمر الدولي إلى الاستجابة الطارئة للوضع الانساني الخطير في العبدية وسرعة تقديم الخدمات الطبية العاجلة.. مطالبا الجهات الدولية بالضغط على مليشيا الحوثي وتنفيذ الاجراءات التي نص عليها القانون الدولي الانساني لفتح ممرات انسانية آمنة لإنقاذ المتضررين وحماية السكان والأعيان المدنية، وتقديم الغذاء والدواء للنساء والأطفال وإخلاء الجرحى والمرضى، وإيقاف جرائم الحرب التي ترتكب في المديرية.





اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
افتتاح المعرض الفني للمأوى الطارئ للنازحين بمأرب
"مسام" ينتزع 1.307 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر زرعتها مليشيا الحوثي
وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان تنعي احمد المحروق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا