رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء يلتقي قيادات المؤسسات الإعلامية الرسمية بعدن
[11/08/2016 01:09]

عدن ـ سبأنت

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين محمد عرب ، أهمية الإعلام الرسمي ودوره كركيزة أساسية تعتمد عليها الدولة في مواجهة إعلام ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ودعم جهود التنمية وإعادة إعمار ما خلفته الحرب.

وقال لدى لقاءه عدد من قيادات المؤسسات الإعلامية الرسمية بعدن بحضور وزيرا الإعلام الدكتور محمد قباطي، والشباب والرياضة نائف البكري، ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، ووكيل أول محافظة عدن احمد سالم ربيع" ان الإعلام الرسمي له دور اساسي في توضيح العديد من القضايا التي تهم الساحة الوطنية ويعمل على كشف الجرائم والإنتهاكات التي تمارسها الميليشيات المتمردة بحق أبناء شعبنا اليمني ويجب أن يسهم بصورة فاعلة في مرحلة التنمية وإعادة الإعمار لتكوين رأي عام مستنير يساهم بالنهوض بالوضع بصورة شاملة ".

وأضاف " ان الهدف من اللقاء هو الإطلاع عن كثب على وضع المؤسسات الإعلامية في عدن والإستماع من قياداتها وكوادرها إلى المشكلات والمعوقات التي تواجه عملها والمقترحات والرؤى التي تسهم في عودتها الى عدن وفق الإمكانيات المتاحة وفي إطار التوجه الرسمي للشرعية في الجانب الإعلامي" .

ولفت الى أنه والوزراء المتواجدين في عدن سيعملون على معالجة ما يمكن معالجته من مشكلات بالتعاون مع السلطة المحلية وسيتم رفع ما يستدعي إلى القيادة السياسية لوضع المعالجات المناسبة لها .

وأشار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية إلى الجهود التي تبذلها الحكومة ممثلة بوزارة الإعلام بالتعاون مع السلطة المحلية لإستئناف عمل المؤسسات الإعلامية الرسمية من داخل العاصمة المؤقتة عدن في أقرب وقت .. منوهاً إلى أنه سيتم إعادة بث إذاعة عدن على موجة الـ (أف أم) خلال الفترة القادمة .
من جانبه أوضح وزير الإعلام أن إختلاف الرؤى من شأنه أن يسهم في تمكين الجميع الخروج برؤية موحدة ومنسجمة تسهم إلى خلق إعلام يخدم المجتمع .. لافتاً إلى النظام السابق عمل منذ وقت مبكر على إثقال المؤسسات الإعلامية وتدمير الإعلام الرسمي وإلغاء تأثيره على المجتمع حتى يتمكن من تضلل الوعي وتمرير مشاريعه عبر القنوات والمحطات الإذاعية التي أطلقها .

وأستعرض الخطط والمقترحات التي أعدتها الوزارة خلال الفترة الماضية من اجل إستئناف نشاط المؤسسات الإعلامية من عدن ولكن ضعف الإمكانيات المادية أدى إلى تأخر تنفيذها .. داعياً إلى تكاتف جهود جميع قيادات ومنتسبي المؤسسات الإعلامية لتمكين عودة الإعلام الرسمي إلى عدن والنهوض بها والإرتقاء بنشاطها الذي يخدم المجتمع .

كما تطرق الحاضرون الى الصعوبات والمشكلات التي تعترض سير عملهم .. مطالبين الحكومة والسلطة المحلية بتذليل الصعوبات وبما يمكن من عودة عمل المؤسسات من عدن .

ونوه الإجتماع بالدور الذي لعبه الصحفيون والإعلاميون وخاصة قناة عدن الفضائية في دعم الشرعية والتحالف العربي خلال الحرب التي شنتها الميليشيا الانقلابية على المدينة من خلال تعرية جرائمهم وكشف إنتهاكاتهم اللا إنسانية .



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا