رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الصندوق الأممي للسكان يدعو اجتماع قادة العالم بشأن اليمن للمساهمة بإنهاء معاناة النساء والفتيات
[24/09/2021 05:56]

عدن ـ سبأنت :
دعا صندوق الأمم المتحدة للسكان، الاجتماع رفيع المستوى لقادة العالم في الأمم المتحدة بشأن اليمن إلى إعطاء الأولوية لصحة وسلامة وحقوق النساء والفتيات اليمنيات، واتخاذ إجراءات فورية لإنهاء معاناتهن المستمرة.

وحذر الصندوق الأممي، من أنه في الأشهر الثلاثة المقبلة، ستفقد ما يقرب من مليون ونصف امرأة وفتاة يمنية إمكانية الوصول إلى خدمات الصحة والحماية المنقذة للحياة، بسبب شح التمويل، مما سيؤدي إلى تقليص العمليات الإغاثية الطارئة بشكل كبير، رغم الازدياد المطرد في الاحتياجات الإنسانية.

وأشار إلى أن النساء والفتيات يعتبرن الأكثر تأثرا بالأزمة اليمنية، وان بنسب متفاوتة، حيث يقدر أن 73 % من بين أكثر من 4 ملايين نازح في اليمن من النساء والأطفال، وتعول النساء واحدة من كل ثلاث أسر نازحة، مقارنة بنسبة 9 ٪ قبل تصاعد الصراع في عام 2015.

وقالت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة نتاليا كانيم : "ندعوا الحكومات والشركاء الدوليين إلى الوقوف إلى جانب النساء والفتيات اليمنيات في هذا الوقت العصيب من خلال تمويل الخدمات المنقذة للحياة لحماية صحتهن الإنجابية ومنع العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له".

ووفقا للصندوق الأممي، تحتاج أكثر من 6 ملايين امرأة يمنية إلى خدمات الحماية بشكل عاجل، وهناك 5 ملايين امرأة وفتاة في سن الإنجاب يعانين من وصول محدود أو معدوم إلى خدمات الصحة الإنجابية. بسبب نقص الخدمات الأساسية، وتموت امرأة كل ساعتين أثناء الولادة لأسباب يمكن الوقاية منها، كما تعاني أكثر من مليون امرأة حامل ومرضع من سوء التغذية الحاد، ومن المرجح أن يتضاعف هذا العدد إذا زاد انعدام الأمن الغذائي بسبب تضاؤل الالتزام للاستجابة الإنسانية لليمن.

كما ذكر الصندوق الأممي، أنه حصل على 41 % فقط من التمويل الذي يحتاجه لمواصلة تقديم الخدمات الأساسية والخدمات المنقذة للحياة، حيث كان قد دعا للحصول على 59 مليون دولار إضافية لتلبية الاحتياجات العاجلة للنساء والفتيات في اليمن حتى نهاية عام 2021.

يذكر أن صندوق الأمم المتحدة للسكان تمكن في الأشهر الستة الأولى لسنة 2021م من الوصول إلى أكثر من مليون و 200 ألف شخص من خلال خدمات الصحة الإنجابية والحماية والإغاثة الطارئة المنقذة للحياة، كما دُعمت النساء والفتيات من خلال 118 مرفقا صحيا، و 47 مساحة آمنة، و 8 ملاجئ، و 8 مرافق للصحة العقلية والنفسية.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا