رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع مدير البرنامج الإنمائي سبل تعزيز انشطة ومشاريع البرنامج في اليمن
[23/09/2021 06:55]
نيويورك - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك،  اليوم، في نيويورك مع مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) أخيم شتاينر، سبل تعزيز انشطة ومشاريع البرنامج في اليمن.

ونوه الوزير بن مبارك، بالبرامج والمشاريع الهامة التي يعمل البرنامج على تنفيذها في بلادنا..مؤكداً على اهمية التنسيق الكامل مع الحكومة اليمنية لضمان شموليتها والاستفادة القصوى منها..مشددا على ضرورة تعزيز تواجد البرنامج في المحافظات المحررة في سياق دعم لامركزية العمل الاغاثي والتنموي  ودعم قدرات السلطات المحلية للمساهمة في بناء اليمن الاتحادي.
 
وشدد وزير الخارجية، على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة عبر الشراكة مع الحكومة في مراحل التخطيط والتنفيذ لمختلف المشاريع..منوهاً باهمية دعم الاقتصاد الوطني عبر العديد من الخطوات أهمها في الوقت الراهن مصارفة اموال المنظمات الدولية العاملة في اليمن عن طريق البنك المركزي  لدعم جهود المحافظة على سعر صرف العملة الوطنية.. مجدداً التاكيد على استعداد الحكومة لبذل كل الجهود و توفير الضمانات  اللازمة لاستمرار وانجاز اعمال المنطمات الدولية المعتمدة في اليمن.

وقال بن مبارك " أن التدخلات الانسانية في اليمن غير كافية ولا يمكن ان تستمر للابد وان الشعب اليمني بحاجة لتوفير فرص عمل كريمة من خلال المشاريع اليمنية والقدرة على الصمود بدلاً عن السلل الغذائية".
 
واشار الوزير بن مبارك، الى أهمية دعم جهود الحكومة لنزع الالغام التي زرعتها المليشيات الحوثية..داعياً الى المزيد من الدعم لا سيما في مجال بناء القدرات وتوفير الدعم الفني..مذكرا بضرورة الحل العاجل لقضية خزان صافر.

من جانبه أعرب مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، عن تقديره لجهود الحكومة اليمنية ..مثمناً التعاون القائم بين البرنامج والحكومة..مشيراً الى ان البرنامج بصدد تعزيز تواجده في المحافظات المحررة لا سيما في عدن والمكلا..لافتاً الى انه يتم العمل على دراسة مفصلة لتطوير موانئ الحديدة وعدن والمكلا بما يساهم في تخفيف تكاليف السلع الاساسية الواردة لليمن..لافتاً الى انه سيتم التواصل مع الجهات المعنية لا سيما البنك الدولي وصندوق النقد فيما يخص تعزيز قدرات البنك المركزي.
 
حضر اللقاء مندوب اليمن  الدائم لدى الأمم المتحده السفير عبدالله السعدي .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا