الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
‏قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" ان مليشيا الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة، في جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر".
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
اعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم17 أكتوبر 2021م.
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة وسط دلائل متزايدة على شح المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة مع زيادة التوقعات بالتحول إلى المنتجات النفطية في ظل الارتفاع الشديد في أسعار الغاز الطبيعي والفحم.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء تدريب فرق التوعية المجتمعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحرب بمأرب
[20/09/2021 04:01]

مأرب - سبأنت :
بدأت اليوم بمحافظة مأرب، دورة تدريب فرق المتطوعين للتوعية المجتمعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحرب والتي ينفذها في خمس مديريات بالمحافظة مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، بتمويل من منظمة الامم المتحدة للامومة والطفولة (اليونيسف).

واكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، على اهمية تعزيز الوعي المجتمعي بخطر الالغام وكيفية التعامل معها بما يسهم في الحفاظ على ارواح المدنيين من الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

ولفت الدكتور مفتاح الى ان مليشيا الحوثي الإرهابية، عمدت الى نشر الالغام بشكل واسع في كافة المناطق التي وصلتها عام 2015، وتمثل تهديدا لحياة المدنيين.
فيما استعرض مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي، ومدير البرنامج الوطني لنزع الالغام العميد العقيلي، مشروع التوعية المجتمعية، بتدريب المشاركين في فرق التوعية بمشاركة 80 متطوعا ومتطوعة، لاكسابهم على مدى ثمانية ايام المهارات والمعارف اللازمة حوق الالغام ومخلفات الحرب وكيفية توعية المجتمع بخطرها والتعرف اليها وطرق التعامل معها لضمان سلامتهم وحياتهم.

منوها الى ان المتدربين سينطلقون عقب الدورة، للتوعية المجتمعية للنازحين والمجتمع المضيف في مديريات( المدينة، الوادي، حريب، صرواح، رغوان، والجوبة) على مدى 20 يوما، بما يعزز من دور المجتمع في حماية نفسه وشراكته مع الجهات المختصة في الكشف عن حقول الالغام ومخلفات الحرب ونزعها.

واشار العميد العقيلي الى ان المليشيا الحوثي تعمل على زرع ونشر الالغام في كل مكان وتتفنن في صناعتها لاستهداف اكبر عدد من المدنيين، من بينها زراعة الغام مرتبطة صناعتها بالتكنولوجيا ومزودة بكاميرات وعدسات حساسة وبأشكال تحاكي الطبيعية، تنفجر بمجرد اقتراب الاجسام منها دون ان تلامسها.. لافتا الى ان البرنامج لديه شراكه حاليا لنزع الالغام مع البرنامج السعودي لنزع الالغام ومنظمة الامم المتحدة للأمومة والطفولة(اليونيسف) وقريبا سينظم للشراكة البرنامج الانمائي للامم المتحدة (UNDP).


تشييع جثمان الشهيد البطل العقيد محمد معصار إلى مقبرة الشهداء بمارب
الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد البطل العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
رئيس مجلس الشورى يصل الى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة رئيس البرلمان العربي
الارياني: الأحداث المؤسفة في بيروت تؤكد ضرورة نزع سلاح الحوثي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا