تخرج 15 طالبة من برنامج الدبلوم العالي في الإرشاد الأسري بجامعة سيئون
احتفلت كلية البنات بجامعة سيئون، اليوم، بتخرّج 15 طالبة من برنامج الدبلوم العالي في الإرشاد الأسري الذي نفذته جامعة سيئون بإشراف جمعية المستقبل لتنمية المرأة، وتمويل مؤسسة صلة للتنمية.
الرئيس الكوري يؤكد ان بلاده ستعود تدريجياً إلى الحياة الطبيعية في نوفمبر القادم
اكد رئيس كوريا الجنوبية مون جيه، ان بلاده ستعود تدريجياً إلى الحياة الطبيعية في نوفمبر القادم وذلك بناء على الاحتواء المستمر لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتخطي نسبة التلقيح 70 بالمائة من مجمل عدد السكان.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز المعلومات والشبكة اليمنية للحقوق تدينان جرائم الإعدام بصنعاء
[18/09/2021 02:48]

تعز ـ سبأنت

أدان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان عمليات الإعدام التي تقوم بها ميليشيات الحوثي تجاه المدنيين.

وقال بيان للمركز "إن إجراءات الإعدام العلنية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي في صنعاء، هي جرائم ضد الإنسانية ترتكبها المليشيات أمام مرأى ومسمع من العالم الذي لم يحرك ساكنا".

وأكد المركز ـ وهو منظمة إقليمية حاصل على الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة ـ أن إعدام الحوثي لتسعة مدنيين اليوم في صنعاء دون أي إجراءات تضمن المحاكمة العادلة هو جريمة يجب إدانتها ومعاقبة مرتكبيها وإعادة الاعتبار للضحايا وذويهم.

وحسب مصادر قانونية مطلعة في صنعاء أكدت لمركز المعلومات أن إعدام الضحايا اليوم تم بمحاكمة غير عادلة لنحو ٦٢ معتقلا في اغسطس ٢٠٢٠ من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسلطة الحوثيين.

وقالت المصادر أن أحد المعتقلين واسمه علي كزابة قد لقي حتفه أثناء التعذيب فيما ظهر عبد العزيز الأسود وهو قاصر بحالة صحية سيئة جراء التعذيب يحمله أحد جنود الحوثي بعد أن أصيب بشلل تام وكسر في العمود الفقري.

وفي ذات السياق ادانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات جريمة الإعدام معتبرة إياها بداية إعلان الحوثي لارتكاب جرائم اعدام جماعية أخرى توجب تدخل مجتمع الدولي بشكل عاجل لايقافها.

وقالت الشبكة في بيان لها اليوم أن هؤلاء المدنيين خضعوا لمحاكمة صورية غير دستورية بتهمة مقتل المدعو " صالح الصماد " أحد قيادات الحوثي وهم محمد نوح وإبراهيم عاقل وعلي القوزي وعبد الملك حميد ومعاذ عباس ومحمد المشخري ومحمد هيج ومحمد قوزي وعبد العزيز الاسود (طفل) وهم من ابناء تهامة.





تخرج 15 طالبة من برنامج الدبلوم العالي في الإرشاد الأسري بجامعة سيئون
‏الإرياني: التصريحات الايرانية تؤكد أن معركة مأرب مصيرية ضمن مخططها التوسعي في اليمن والمنطقة
الجيش الوطني بتعز يشن هجوما واسعا على ميليشيا الحوثي غرب المدينة
ضبط 4 متهمين باغتيال القيادي في الإصلاح ضياء الحق الاهدل
تحالف دعم الشرعية: نفذنا 88 عملية ضد مليشيا الحوثي بمأرب
مصرع وجرح العشرات من مليشيا الحوثي جنوب مارب
مصدر مسؤول في هيئة رئاسة مجلس النواب ينفي صلة المجلس بتقرير "مزور" يتعلق بالبنك المركزي
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال ضياء الحق الاهدل
التحالف يعلن عن تنفيذ عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في الحديدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا