وكيل مأرب يشدد على ضرورة اعادة ترتيب عمل المنظمات الانسانية في المحافظة
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه، اليوم، نائب منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، ديجو زوريلا، والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة حاليا، اداء المنظمات التابعة للامم المتحدة في الجانب الانساني والقصور الكبير في ادائها تجاه الوضع الانساني المأساوي في المحافظة وتجاهلها الجرائم الانسانية لمليشيا الحوثي تجاه المدنيين الامنين.
كوريا الجنوبية تطلق أول صاروخ فضائي محلي الصنع
أطلقت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أول مركبة فضائية محلية الصنع، في أحدث محاولة لتعزيز برنامجها الفضائي والانضمام إلى نخبة نادي الفضاء العالمي.
ارتفاع أسعار النفط مع استمرار انخفاض المخزونات الامريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا ضم نائبه ورئيسا البرلمان والحكومة
[16/09/2021 12:57]

الرياض ـ سبأنت :

ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الْيَوْم اجتماعاً ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

وفِي الاجتماع وضع الرئيس الجميع امام التطورات الراهنة في البلد على مختلف الأصعدة وتداعياتها المتجددة والمتلاحقة الميدانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وما يترتب عنها من تبعات ومعاناة للمواطن.

وقال " ان معاناة شعبنا المتواصلة هي امتدادا لتداعيات الانقلاب الحوثي ومشروع ايران في اليمن والمنطقة التي نأمل استيعابها من قبل المبعوث الاممي الجديد بالعودة الى جذور الازمة التي كانت الامم المتحدة عنصرًا فاعلا بها من خلال عقد مجلس الامن الدولي اجتماعا له بالعاصمة صنعاء واشرافها على كل التحولات منذ المبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار الوطني وصولا للقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار2216".

واشاد فخامة الرئيس بالملاحم البطولية التي يسطرها حماة الوطن من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة في مختلف الجبهات وبإسناد من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.. محييا بسالة القادة والجنود المجهولين ومترحما على ارواح الشهداء ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

من جانبه قدم نائب رئيس الجمهورية إيجازا لحال الوضع الميداني العسكري في مختلف الجبهات وخطوط التماس.. لافتاً الى تصعيد مليشيات الحوثي الايرانية كعادتها في مختلف الجبهات غير عابئة او مقتنعة بمساعي السلام بل تعمل جاهده لتنفيذ المخطط الايراني في المنطقة مستخدمة المغرر بهم وقوداً لحربها العبثية تجاه الشعب اليمني قاطبه.. لافتاً الى الملاحم البطولية التي يقدمها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتقديم التضحيات لنصرة اليمن الاتحادي الجديد.

كما وضع رئيس مجلس النواب الاجتماع امام مشاركته الاخيرة في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات وحرصهم على حضور وتواجد الصوت اليمني ووضع المجتمع الدولي امام واقع اليمن وتحدياته المترتبة على انقلاب المليشيات الحوثية الايرانية على اليمن وطنا ومجتمعا.

فيما تطرق رئيس الوزراء الى الوضع الاقتصادي والجهود المبذولة للإيفاء بالالتزامات وتجاوز التحديات في ظل تحديات كبيرة وموارد محدودة.. مثمنا دعم الاشقاء في هذا الصدد من خلال منحة المشتقات النفطية التي اسهمت في حل الكثير من الالتزامات رغم تفاقم الازمات التي تعمل الحكومة على تجاوزها.. لافتاً الى جملة من التدابير في هذا الإطار التي تعمل الحكومة من خلالها على تنمية وحشد الموارد وبدعم وتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية.

كما تناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات واتخذ بشأنها ما يلزم.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.



مجلس الامن يجدد التزامه بوحدة وسيادة اليمن ويؤكد على الحل السياسي وفقاً لقراراته ذات الصلة والقرار 2216
رئيس الجمهورية يعزي العميد حسين الحليسي باستشهاد نجله
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل محمد النزيلي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة مدير مكتب الزراعة في لحج
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة المناضل ابوبكر باذيب
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد محمد علي معصار
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
رئيس الجمهورية يجري اتصالا بمحافظ مأرب للاطلاع على مستجدات الأوضاع
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد المناضل الشيخ ناصر السعيدي
رئيس الجمهورية يطمئن على سلامة محافظ عدن ووزير الزراعة بعد تعرضهما لمحاولة اغتيال
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا