الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
‏قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" ان مليشيا الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة، في جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر".
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
اعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم17 أكتوبر 2021م.
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة وسط دلائل متزايدة على شح المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة مع زيادة التوقعات بالتحول إلى المنتجات النفطية في ظل الارتفاع الشديد في أسعار الغاز الطبيعي والفحم.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: تقارير فريق الخبراء غير مهنية وتفتقر للدقة ونرفض قبولها
[15/09/2021 05:24]
عدن - سبأنت
أكد معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، ان تقرير فريق الخبراء الصادر مؤخراً أثبت صوابية موقف الحكومة في رفض قبول تجديد ولاية الفريق وعدم الاعتراف بتقاريره.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان التقرير أكد من جديد انحياز فريق الخبراء وعدم مهنيته، وافتقاره لمصادر ميدانية، واعتماده على معلومات مظللة مصدرها تناولات صحفية وتقارير صادرة عن منظمات تدور في فلك مليشيا الحوثي المدعومة من ايران‏.

واشار الارياني، الى ان التقرير أنساق خلف الرواية الحوثية التي حاولت التنصل من الهجوم الارهابي على مطار عدن الدولي لدى وصول رئيس واعضاء الحكومة، رغم الأدلة والبراهين التي عرضتها لجنة التحقيق واكدت وقوف مليشيا الحوثي خلف الهجوم الذي راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى، وحظي بادانات واسعة من مختلف دول العالم‏.

وقال الارياني" التقرير الذي ردد ادعاءات ومزاعم مليشيا الحوثي لتبرير هجماتها الارهابية التي طالت المملكة العربية السعودية بحجة أنها "أهداف ذات طبيعة عسكرية" يكشف الانحياز الفاضح لفريق الخبراء، ومحاولاته تبرير تلك الهجمات التي طالت مصادر الطاقة والمطارات والموانئ المدنية والأحياء السكنية في انتهاك صارخ للقانون الدولي".

واضاف" التقرير الكارثي اشاد بتقويض مليشيا الحوثي الارهابية لجهود التهدئة واحلال السلام في اليمن ورفضها الإعلان المشترك الذي قدمه المبعوث الاممي السابق مارتن غريفيث، واشتراطها اتفاق منفصل بشأن ميناء الحديدة ومطار صنعاء قبل الدخول في أي مفاوضات لوقف إطلاق النار، واعتبرها (تطورا ايجابيا)‏".

واشار الى تجاهل التقرير مئات السفن المحملة بالمواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية التي افرغت حمولتها في ميناء الحديدة، وتكراره مزاعم الحوثي عن عرقلة الواردات للميناء، وتجاهله تصريحات المبعوث الخاص السابق وتحميله المليشيا مسئولية تعطيل اتفاق توجيه إيراداته لدفع المرتبات، وتحميله الحكومة المسئولية‏.

واستغرب الارياني محاولة فريق الخبراء التغطية على واحدة من أخطر الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي عبر تجنيدها عشرات آلاف من الأطفال بصورة علنية واستدراجهم من المدارس والمراكز الصيفية والمنازل والزج بهم دون رحمة في خطوط النار، وذلك بتصويره ظاهرة تشترك في ارتكابها مختلف أطراف الصراع‏.

وجدد الارياني التاكيد على رفض ولاية فريق الخبراء وما ورد في تقريره جملة وتفصيلا..مؤكدا أن مضامين التقرير تكشف عدم حياديته وانحياز مصادره، وفقدانه مصداقيته، وتكراره الأخطاء الجسيمة في تقاريره السابقة، وانتهاكه للمرجعيات الدولية بشأن الأزمة اليمنية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم (2216)‏.

وجد الارياني التأكيد على دعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان المستقلة والتي تقوم بعملها بشكل مهني ومحايد وفقاً للمعايير الدولية، تاكيدا لحرص الحكومة على تطبيق مبدأ المحاسبة وتحقيق العدالة وجبر الضرر..داعياً في هذا الصدد لتقديم الدعم والتسهيلات لانجاح مهام اللجنة الوطنية بعيداً عن التقارير المسيسة التي تشجع مليشيا الحوثي للاستمرار في جرائمه وانتهاكاته بحق اليمنيين.


القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع المبعوث السويدي إلى اليمن جهود إحلال السلام
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
اليمن تؤكد أن الإرهاب لن يثنيها عن مواجهة الانقلاب الحوثي وتدعو العالم لفك حصار عبدية مأرب
مصرع واصابة 40 حوثيا في محيط الجوبة بمأرب
السلطة المحلية بمأرب تعلن مديرية العبدية منطقة منكوبة
البرلمان العربي: استهداف ميليشيا الحوثي مستشفى العبدية بمأرب جريمة ضد الإنسانية تستوجب تحركاً دوليا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا