الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
‏قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" ان مليشيا الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة، في جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر".
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
اعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم17 أكتوبر 2021م.
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة وسط دلائل متزايدة على شح المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة مع زيادة التوقعات بالتحول إلى المنتجات النفطية في ظل الارتفاع الشديد في أسعار الغاز الطبيعي والفحم.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ورشة عمل تنسيقية بين شركاء العمل الانساني بمأرب
[15/09/2021 04:03]
مأرب - سبأنت
عقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل تنسيقية لشركاء العمل الانساني من المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال الحماية وتحسين سبل العيش والذي نظمته جمعية الوصول الانساني في اطار تنفيذ برنامج المساحة الامنة للنساء والفتيات ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش للنساء والفتيات الناجيات من العنف او المعرضات لخطر العنف القائم على النوع الاجتماعي سواء من النازحات او المجتمع المضيف.

وكرس اللقاء، لرسم خرائط الخدمات المقدمة وتحديد نظام الاحالة للنساء والفتيات المعنفات للحصول على الخدمة بين شركاء العمل الانساني وبرنامج المساحة الامنة الذي ينفذ بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان في مديريات المدينة، الوادي وحريب حتى نهاية ديسمبر 2021م.

وخلال الورشة، جرى التعريف ببرنامج المساحات الامنة الذي يهدف الى تقديم خدمات متخصصة ومكاملة للنساء والفتيات الناجيات او المعرضات لمخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي، ورفع قدراتهن ومستوى وصولهن الامن للموارد والخدمات وفرص تعزيز سبل العيش، الى جانب رفع الوعي المجتمعي بمخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ويقدم برنامج المساحات الامنية للنساء والفتيات الذي ينفذ حتى نهاية العام الجاري، العديد من الخدمات للنساء والفتيات الناجيات من العنف او المعرضات لمخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال ستة مكونات رئيسية تشمل : الدعم النفسي الاجتماعي، الدعم القانوني والحقوقي، المساعدات النقدية والتدخل الطارئ، التمكين الاقتصادي، التدريب والتأهيل.

حيث افتتح مشروع الحماية مركزين للمساحات الامنة للنساء والفتيات في مديرية المدينة عاصمة المحافظة لتقديم الخدمات الاول في مخيم الجفينة للنازحين والذي يعتبر اكبر مخيمات النزوح على مستوى الجمهورية، ومركز اخر في منطقة المطار شرق مدينة مأرب، فضلا عن مركز في مديرية الوادي ومركز في مديرية حريب.


القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع المبعوث السويدي إلى اليمن جهود إحلال السلام
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
اليمن تؤكد أن الإرهاب لن يثنيها عن مواجهة الانقلاب الحوثي وتدعو العالم لفك حصار عبدية مأرب
مصرع واصابة 40 حوثيا في محيط الجوبة بمأرب
السلطة المحلية بمأرب تعلن مديرية العبدية منطقة منكوبة
البرلمان العربي: استهداف ميليشيا الحوثي مستشفى العبدية بمأرب جريمة ضد الإنسانية تستوجب تحركاً دوليا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا