رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
جامعة إقليم سبأ تقر برنامجي توصيف اكاديمي للدراسات الاسلامية
[10/08/2021 02:30]
مأرب - سبأنت
اقر اليوم في جامعة اقليم سبأ بمحافظة مأرب، أعتماد برنامجي توصيف الدراسات الاسلامية تربية ومعلم صف في اطار الخطة الطارئة لاستكمال توصيف البرامج الاكاديمية بالجامعة في جميع التخصصات التطبيقية والانسانية للتوافق مع معايير الاعتماد الاكاديمي بوزارة التعليم العالي والاعتمادات الاكاديمية العالمية.

وفي الاجتماع، الذي ترأسه رئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي، وضم عمادة كلية التربية والاداب والعلوم ورؤساء الاقسام في الكلية، اوضح رئيس مركز التطوير الاكاديمي الدكتور عمر ردمان، ان هذين البرنامجين اللذين جرى اقرارهما اليوم هما بداية انجاز لعدد 32 برنامجاً توصيفياً في مختلف التخصصات في كليات الجامعة الخمس والتي يعمل المركز مع الكليات لانجازها قبل انطلاق العام الجامعي الجديد.

واشار الى، ان برامج التوصيف الاكاديمي تتم من خلال مسح كافة البرامج المماثلة في الجامعات العربية والاجنبية وموائمتها مع خصوصية الجامعة ووفقا للمعايير الدولية والوطنية للاعتماد الاكاديمي بهدف مواكبة التحديث والتطويرر في منظومة الجودة الاكاديمية في الجامعة وتطوير البرامج التعليمية بحيث تحقق مخرجات كفيلة بخدمة المجتمع وتلبي احتياجات التنمية وضبط جودة التعليم ومخرجاته في الجامعة طبقا لما هو معمول به عالميا.

ونوه الدكتور عمر، الى ان البرنامجين اللذين تم الانتهاء منهما في التوصيف الاكاديمي يتضمنان الرؤية والرسالة والاهداف ومخرجات التعليم والمقررات الدراسية واستراتيجيات التدريس الى جانب تسكين المخرجات على المقررات وخطة التحسين.

واشاد رئيس الجامعة، بالجهود المبذلة من قبل لجان التوصيف للاعتماد الاكاديمي ومركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة بالجامعة..مشدداً على ضرورة ان تنجز بقية اللجان في مختلف التخصصات اعمالها باسرع وقت ممكن وفقاً للبرنامج الزمني المعد حتى بداية سبتمبر المقبل.

ولفت الدكتور القدسي، الى اهمية هذه البرامج التي يجري العمل فيها منذ عامين في تطوير الاداء الاكاديمي في الجامعة وتحسين المخرجات التعليمية والارتقاء بمستوى الثقة العالمية بمخرجات التعليم من هذه الجامعة الناشئة الى جانب تعزيز اسهامها في التنمية المحلية على مستوى المحافظة والوطن وجعلها من الصروح العلمية المتميزة والرائدة على المستوى الوطني والاقليمي..مؤكداً ان رئاسة الجامعة ستقدم كافة التسهيلات والدعم لانجاز المهام والتوصيف لبقية التخصصات.

هذا وجرى في نهاية الاجتماع، تكريم اللجان العاملة في البرنامجين اللذين تم الانتهاء منهما تقديراً لجهودها الاستثنائية وسرعة الانجاز .


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا