وزارة الداخلية تنعي استشهاد ٣ ضباط من منتسبيها بقصف حوثي في حجة
نعت وزارة الداخلية، اليوم، استشهاد ثلاثة ضباط من منتسبيها، إثر قصف مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران يوم أمس السبت ميدي بمحافظة حجة بصواريخ باليستية بالتزامن مع احتفالات أبناء المدينة بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر.
البرهان يشدد على اجراء الانتخابات في موعدها لاتمام عملية انتقال السلطة
شدد رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، الأحد، على إتمام عملية انتقال السلطة، وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.
الصين تبيع حصص من انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون
قال لي غاو رئيس مديرية تغيرات المناخ بوزارة البيئة الصينية، إن سلطات بلاده باعت خلال شهرين بعض حصص انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لعدة شركات.
برشلونة يفوز بثلاثية نظيفة مع عودة خليفة ميسي أنسو فاتي
فاز برشلونة بثلاثية نظيفة، على ليفانتي، مساء اليوم الأحد، في الجولة السابعة من الليجا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة اعادة تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية
[04/08/2021 09:08]
مأرب - سبأنت
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع قيادة السلطة المحلية لمديرية رحبة برئاسة مدير عام المديرية حسن ابو عشه والمكاتب الخدمية، عملية تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة التي تم تحريرها مؤخراً من مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، واعادة الخدمات الاساسية اليها ومساعدة النازحين في العودة الطوعية الى ديارهم.

وخلال الاجتماع، استمع الوكيل الى حجم الاضرار التي خلفتها مليشيا الحوثي بالمديرية والخدمات العامة فيها واحتياجات التدخلات الطارئة لاعادة الخدمات العامة، ومنها اعادة تاهيل المباني الحكومية وتفعيل المستشفى الريفي وتزويده بالاحتياجات الى جانب تأهيل المدارس وتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد واعادة خدمات الكهرباء والمياه واصلاح الطرقات الى جانب احتياجاتهم من المشتقات النفطية والغازية.

كما ناقش الاجتماع الاوضاع الانسانية في المديرية والاحتياجات الطارئة لمساعدة النازحين من ابناء المديرية في العودة الطوعية الى منازلهم في اسرع وقت ممكن..داعياً المنظمات الانسانية الى سرعة التحرك والاستجابة الطارئة للاحتياجات الملحة من اجل تمكين المواطنين من العودة الطوعية ومساعدتهم في اعادة تهيئة مساكنهم ومزارعهم.

وحث الاجتماع المواطنين الى توخي الحيطة والحذر في المناطق التي زرعتها مليشيا الحوثي بالالغام باعتبارها مناطق خطره على حياتهم واطفالهم ومواشيهم حتى يتم تطهيرها من حقول الالغام الكثيفة التي زرعتها المليشيا المدعومة من ايران وبشكل عشوائي بهدف ايقاع اكبر قدر من الضحايا من المواطنين المدنين الابرياء وهو ما يعكس حقدها على الشعب اليمني ورغبتها في ابادة اكبر قدر ممكن منه.

وخلال الاجتماع اكد الوكيل مفتاح، حرص الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة على سرعة اعادة تطبيع الاوضاع في هذه المديرية الهامة بعد تحريرها وانتفاضة اهلها لتطهير منازلهم وارضهم من مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران ورغبتهم في العيش بسلام وامان في منازلهم وتحت مظلة الحكومة الشرعية والنظام والقانون..مشددا على ضرورة سرعة التحرك للمكاتب الخدمة كل بما يخصة لاعادة الخدمات الاساسية والعامة وفي مقدمتها الكهرباء والصحة والتعليم وتقديم المساعدات اللازمة من اغاثة وغيرها لتمكين المواطنين من العودة الى ديارهم.


ضربة موجعة لمليشيا الحوثي على يد أبطال الجيش في جبهة الكسارة بمأرب
وزير المياه يوجه بتزويد محطة كهرباء الحسوة بالكلور لتجنب خروجها عن الخدمة
المحافظ العرادة: مأرب ستظل منطلقاً لاستعادة الدولة وتحافظ على الجمهورية كحدقات عيونها
بن مبارك يبحث مع وزير الشؤون الخارجية الهندي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
العميد المجيدي يوقد شعلة ثورة 26 سبتمبر بتعز
‏الارياني: 26 سبتمبر مصدر إلهام لليمنيين وهم يخوضون معركة الخلاص من الاماميين الجدد
اللواء ثوابة: ثورة 26 سبتمبر وأهدافها السامية تستحق التضحية والفداء
الفرقة الموسيقية العسكرية تجوب شوارع مأرب ابتهاجاً بالذكرى الـ59 لثورة 26 سبتمبر
رئيسا جهازي الامن القومي والسياسي يرفعان برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة ثورة 26 سبتمبر
وزير الداخلية يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني لثورة 26 سبتمبر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا