هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
أعلنت هيئة مستشفى مأرب العام، عن رفع وحدات العناية المركزة من 6 وحدات الى 30 وحدة، بإضافة 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة اجمالية تبلغ نحو 840 الف دولار بتمويل مشترك من الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: جرائم مليشيا الحوثي بحق البهائيين تجسد نهجها تجاه الأقليات والحريات الدينية
[02/08/2021 05:46]
عدن - سبأنت
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان الذكرى الأولى لقيام مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بنفي ستة من اعضاء الطائفة البهائية بينهم حامد بن حيدرة زعيم الطائفة على خلفية معتقداتهم الدينية، في جريمة "تهجير قسري" تجسد نهج وثقافة وسلوك المليشيا تجاه الأقليات والحريات الدينية، ومساعيها للاطاحة بقيم العيش المشترك بين اليمنيين‏".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان اعضاء الطائقة البهائية تعرضوا لارهاب منظم من مليشيا الحوثي، من اقتحام للمنازل، ونهب للاموال والممتلكات، واختطاف واخفاء قسري، وتعذيب نفسي وجسدي، ومحاكمات تعسفية، وأحكام بالاعدام، واغلاق المكاتب والجمعيات الخيرية، وحرمان من الحقوق السياسية والإنسانية، وآخرها جريمة التهجير القسري"‏.

واشار الارياني الى ان تضييق مليشيا الحوثي على أعضاء الطائفة البهائية لم يتوقف بنفي زعيم الطائفة وخمسة من قياداتها، فقد استمرت جلسات محاكمة المنفيين غيابيا الى جانب ثمانية عشر آخرين، والضغط على من تبقى منهم في مناطق سيطرتها لاجبارهم على الهجرة، والتحريض ضدهم في وسائل الإعلام ومنابر المساجد والدورات الثقافية‏.

واكد الارياني ان ما تتعرض له الاقليات الدينية ومنها الطائفة البهائية من إرهاب حوثي لا يختلف ولا يقل بشاعة عن نهج الجماعات الارهابية، وهي جرائم ضد الانسانية وتمييز عنصري وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وفي مقدمتها العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والإعلان العالمي لحقوق الانسان‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان بتكثيف الضغوط على مليشيا الحوثي لوقف كل أشكال الملاحقة والتضييق على الأقليات الدينية ومنها الطائفة البهائية، وضمان حق عودة المنفيين قسريا لبلادهم، وإعادة ممتلكاتهم وأموالهم المصادرة، ومحاسبة المتورطين في الجرائم والانتهاكات على اساس الفكر أو الدين او المعتقد.


هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الأمريكي آفاق عملية السلام
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
بن مبارك يبحث مع المنسق المقيم للامم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في اليمن
وزير الداخلية يستمع الى احتياجات ومطالب المتظاهرين بتريم حضرموت
السفير ياسين يشارك في افتتاح معرض المستكشفون فى البحث عن النباتات والبخور في اليمن
السفير ناجي يطلع مسؤول مجري على الحالة الراهنة للخزان النفطي العائم صافر
الارياني: تقارير فريق الخبراء غير مهنية وتفتقر للدقة ونرفض قبولها
انعقاد ورشة عمل تنسيقية بين شركاء العمل الانساني بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا