رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1مليار دولار
أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم، موافقته على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1 مليار دولار، والذي يمثل الدفعة الثانية والأخيرة من اتفاق بقيمة ثلاثة مليارات دولار توصلت إليه إسلام آباد مع الصندوق لمساعدتها في تجنب التخلف عن سداد ديون سيادية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حجاج بيت الله الحرام يقفون بصعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم
[19/07/2021 12:25]
عرفات - سبأنت
استقر حجاج بيت الله الحرام على صعيد مشعر عرفات الطاهر، اليوم، التاسع من ذي الحجة للوقوف بصعيدها الطاهر وأداء ركن الحج الأعظم، وسط إجراءات احترازية مكثفة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة المهندس هشام سعيد " أن تصعيد الحجاج إلى عرفات بدأ منذ الساعة الخامسة من فجر اليوم الاثنين، ويتم نقل الحجاج بحافلات النقل الآمن حسب خطط التفويج عبر المسارات المخصصة لهم إلى مشعر عرفات".

وأضاف "تم تجهيز ما يقارب 400 ألف متر مربع، في المشعر لاستقبال الحجاج"مبيناً أن هذه المساحة تعادل 5 أمتار مربع لكل حاج، والهدف منها تجويد الخدمات المقدمة لضيف الرحمن، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية المتفق عليها في حج هذا العام.

وكشف عن استخدام التقنية الحديثة مثل "بطاقة الحج الذكية" لإحكام عمليات التفويج والرقابة الآنية وإجراء أي تدخل سريع في حالة الإخلال بهذه المنظومة، مؤكداً أنه حتى الآن لم يتم رصد أي خلل في هذه المنظومة وهي تسير وفق ما هو مخطط له.

وأوضح الأمين العام لنقابة السيارات عبدالرحمن المعيوف لـ"اتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، أنه مع حلول التاسعة من صباح اليوم الاثنين، تم تصعيد جميع الحجاج لهذا العام البالغ عددهم 60 ألفاً إلى مشعر عرفات.

وأشار إلى أن التصعيد تم بنظام النقل الترددي بالحافلات، مع استخدام أكثر من 1600 حافلة مجهزة بجميع متطلبات السلامة..لافتاً إلى أنه يرافق هذه الحافلات 1400 مرشد وقائد للإشراف على توجيهها عبر المسارات وضمان التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

ويقف الحجاج في عرفات منذ طلوع الشمس حتى غروبها. ومن السنّة أن ينزل الحاج بنمره، وإلا فليتأكد من نزوله داخل حدود عرفة، وهناك الكثير من العلامات واللوحات الإرشادية التي توضّح ذلك، وعرفة كلها موقف.

وينشغل الحاج بالتلبية والذكر ويكثر من الاستغفار والتكبير والتهليل ويجتهد في الدعاء لنفسه وأهله وأولاده ولإخوانه المسلمين جميعاً.

وبعد غروب شمس التاسع من ذي الحجة يسير الحجاج صوب مشعر مزدلفة ليصلُّوا بها المغرب والعشاء جمعاً وقصراً بآذان واحد وإقامتين فور وصولهم.


زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب ولاية تشياباس جنوب المكسيك
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدات في الضفة الغربية
كولومبيا: مصرع 9 جنود جراء تحطم مروحية عسكرية شمالي البلاد
قائد الجيش الصومالي يبحث مع قائد القوات الخاصة الأمريكية جهود مكافحة الإرهاب
ولي العهد السعودي: المملكة تعمل مع شركائها للوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك
مؤتمر العمل العربي يقرر انشاء صندوق تبرعات لاغاثة الشعب الفلسطيني
34488 شهيدا و77643 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة
الجيش الصومالي ينفذ عمليتين عسكريتين ضد حركة الشباب الارهابية
نواف المانع يباشر عمله رئيساً لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا