وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
عبرت وزارة الخارجية، بأشد العبارات قصف حقل كورمو للغاز في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة المصدر وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان العراق، والذي أسفر عن مقتل أربعة عمال يمنيين وإصابة عدد آخر منهم بإصابات طفيفة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وصول الدفعة الأولى من المواطنين اليمنيين العالقين في الهند إلى عدن
[04/07/2021 10:43]

عدن - سبأنت :

وصلت إلى مطار عدن الدولي، بوقت متأخر من مساء أمس السبت، على متن شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية، الدفعة الأولى من المواطنين اليمنيين العالقين في جمهورية الهند، ويبلغ عدد هذه الدفعة نحو 150 عالقا.

وجاء بدء عملية إعادة العالقين في الهند البالغ إجمالي عددهم نحو 530 عالقا بسبب وباء كورونا، بموجب قرار وتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بشأن نقل وإجلاء واستقبال المواطنين اليمنيين العالقين واستكمال كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بعودتهم إلى أرض الوطن.

وتضمن البرنامج التنفيذي المزمن للمهام والإجراءات الحكومية بهذا الشأن، إعادة العالقين من الهند إلى مطار عدن الدولي، عبر أربع رحلات جوية على متن شركة الخطوط الجوية اليمنية، بواقع رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم سبت، وتكليف طواقم طبية وفنية وأمنية لخدمة وتأمين العالقين وتوفير وسائل مواصلات لنقلهم إلى محجر صحي مخصص لاستقبالهم، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والصحية اللازمة وفقا للضوابط والمحددات المقرة من اللجنة الإشرافية.

كما تشمل الإجراءات المتضمنة في البرنامج التنفيذي إعداد كشوفات بأسماء وبيانات العالقين وحالاتهم الصحية وبيانات التطعيم واللقاح وإجرائهم فحوصات الـ (PCR) بمختبرات موثوقة قبل موعد سفرهم من الهند إلى عدن بـ 72 ساعة، ومتابعة أحوالهم الصحية منذ وصولهم إلى مطار عدن حتى استكمال مدة الحجر.

وأكد الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء، رئيس اللجنة عزيز ناشر، الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لإعادة المواطنين اليمنيين العالقين في الهند، لافتا إلى أنه تم استقبال أول رحلة للعالقين في مطار عدن ومن ثم نقلهم إلى المحجر الصحي المخصص، واتخاذ كافة التدابير اللازمة بشأن كورونا وفقا للإجراءات التي أقرتها اللجنة.

من جانبه جدد وكيل أول محافظة عدن محمد شاذلي، تأكيده حرص واستعداد السلطة المحلية في عدن على مساندة ودعم الجهود الحكومية في عملية إجلاء العالقين من الهند إلى عدن وتهيئة كافة الظروف المناسبة لإتمام العملية بنجاح.


وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا